أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تستغل قضية "المخترع الصغير" من جديد.. موقع "الحرية والعدالة" ينقل عن صحيفة أمريكية أنباء رفض اللجوء السياسى لـ"عاصم" بالولايات المتحدة.. وخبراء: تحاول الضغط على واشنطن لإبقائه داخل أراضيها

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 02:14 ص
الإخوان تستغل قضية "المخترع الصغير" من جديد.. موقع "الحرية والعدالة" ينقل عن صحيفة أمريكية أنباء رفض اللجوء السياسى لـ"عاصم" بالولايات المتحدة.. وخبراء: تحاول الضغط على واشنطن لإبقائه داخل أراضيها عبد الله عاصم المعروف إعلاميًا بـ"المخترع المصرى الصغير"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن عبد الله عاصم المعروف إعلاميًا بـ"المخترع المصرى الصغير"، سيتعرض للترحيل عقب فشله فى الحصول على حق اللجوء السياسى فى الولايات المتحدة، فيما نقل عنها الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل، الذراع السياسى لجماعة الإخوان.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن "عاصم"، توجه إلى مكتب الجنسية والهجرة بالولايات المتحدة فى مدينة "أنهايم" التابعة لكاليفورنيا، وبصحبته متخصصة معتمدة فى قانون الهجرة تدعى فاليرى كورتس ديوب، وحضرا مقابلة استمرت ساعتين بالمكتب، وبسبب السمعة التى أحاطت به، أخبروه أن التوصيات بشأنه ستتم مراجعتها أوتوماتيكيا من قبل مسئولى الهجرة فى واشنطن قبل إصدارها.

فيما ذكر موقع الحرية والعدالة، أن "عاصم" جواز سفره بحوزة القنصلية المصرية عقب فراره من الرحلة العائدة لمصر، ولا يحمل أى بطاقة تعريف، ولا يمكنه التسجيل فى الكلية التى رغب فى الالتحاق بها.

وأوضح الموقع، أن "عاصم" رفض العودة إلى مصر بعد حضوره مسابقة فى الولايات المتحدة تنظمها شركة "إنتل"، بين ألف طالب من دول العالم تحت اسم "المعرض الدولى للعلوم والهندسة"، لعرض الاختراع الخاص به لنظارة يستخدمها مرضى الشلل النصفى لاستخدام الكمبيوتر.

وأشار موقع الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، إلى أن عبد الله عاصم يعيش لدى أصدقاء عائلته فى لوس أنجلوس منذ مايو الماضى، ومضطر للانتقال من مكان إلى آخر بشكل مستمر.

من جانبه قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن تسليط الإخوان الضوء على المخترع الصغير عبد الله عاصم، والحديث حول مدى إمكانية ترحيله، محاولة للضغط على السلطات الأمريكية للإبقاء على المخترع.

وأضاف "أبو السعد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان تحاول تثير حالة من الضبابية، لا سيما عقب فشلها فى الحشد أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك أثناء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبالتالى تحاول الاستفادة من قضية المخترع الصغير لأقصى حد ممكن، وتركز وسائل إعلامها عليه حتى تضغط على أمريكا كى يبقى داخلها.

وأشار الخبير، إلى أن الإخوان استغلت سفر عاصم إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتشويه مصر، وتسعى الآن لاستغلال قضيته بما يُحقق أهدافها.

من جانبه قال خالد الزعفرانى، القيادى الإخوانى المنشق، إن ما تفعله الإخوان حول قضية المخترع الصغير، مزايدة من جانب الجماعة لإثارة القضية من جديد، مشيرًا إلى أن الجماعة تسعى لتشويه مصر من خلال تسليط الضوء على ترحيله.

وأضاف "الزعفرانى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المخترع الصغير فضل البقاء خارج البلاد، لافتًا إلى أن الجماعة تحاول استغلال قضيته بما يخدم مصالحها، كما أنها فى الوقت نفسه تضغط على أمريكا لمنع أى محاولات لترحيله.


أخبار متعلقة:


"الحرية والعدالة":أنباء عن رفض اللجوء السياسى للمخترع الصغير بأمريكا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

مخترع صينى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة