أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد 28 يوما من حفر القناة.. الهيئة الهندسية: حفرنا 25،2 مليون متر مكعب وبدأنا العمل فى أحواض الترسيب.. واستمرار فتح كوبرى السلام لعبور السيارات والمواطنين.. ومُسن وزوجته يطلبان العمل مجانا بالمشروع

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:20 ص
حصاد 28 يوما من حفر القناة.. الهيئة الهندسية: حفرنا 25،2 مليون متر مكعب وبدأنا العمل فى أحواض الترسيب.. واستمرار فتح كوبرى السلام لعبور السيارات والمواطنين.. ومُسن وزوجته يطلبان العمل مجانا بالمشروع تواصل العمل بالمشروع
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة لليوم الثامن والعشرين على التوالى، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس الجارى. وكشفت مصادر بالمشروع عن أن الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرفة على المشروع، انتهت من رفع 25،2 مليون متر مكعب أتربة، من إجمالى 250 مليون متر مكعب المستهدف من حفر 35 كيلو مترًا من منطقة البلاح غرب الإسماعيلية، وحتى الدفرسوار.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع حفر القناة الجديدة، أن إدارة المشروع تستعد لبدء عمل كراكات هيئة قناة السويس فى الحفر بعدد من المواقع التى ظهرت بها المياة الجوفية وذلك لصعوبة تعامل الحفارات العادية مع المياه ومن المنتظر أن تكون بداية عمل الكراكات الجديدة فى منتصف الأسبوع الحالى وبدأنا اليوم فى تجهيز أحواض الترسيب بجانب كل موقع والذى سيتم نقل المياه بالرمال من خلال الكراكات الجدية إلى أحواض الترسيب ويتم فصل المياه عن الرمال بحيث تعود المياه مرة أخرى إلى مكان الحفر وتبقى الرمال بأحواض الترسيب.

وأضاف الوزيرى استمرار عمل كوبرى السلام على قناة السويس لمرور السيارات والمواطنين منذ أمس وذلك لتخفيف الضغط على المعديات وسيتم تأمين الكوبرى تأمينا كاملا من قبل القوات المسلحة وكان الكوبرى متوقف منذ فترة لدواعى أمنية.

وكان اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية قد استقبل وزيرة القوى العاملة والهجرة والوفد المرافق لها صباح أمس الثلاثاء الموافق 2 سبتمبر ثم توجهت الوزيرة والمحافظ شرقا لزيارة موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة وكان فى استقبالهم اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان حرب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على تنفيذ المشروع.

وخلال الزيارة أكدت وزيرة القوى العاملة والهجرة أن هذه القافلة الرابعة لزيارة المشروع والتى تضم عدد 11 كرفانا للإعاشة وكرافانات دورات مياه متنقلة ومواد غذائية وطفايات حريق وكافة مستلزمات الإعاشة اللازمة لدعم ومساندة العاملين بالمشروع وأشارت إلى أن هناك تعاون وثيق وتنسيق تام فيما بين وزارة القوى العاملة والهجرة وعدد 11 وزارة و9 جهات وهيئات أخرى تقوم بدعم هذا المشروع.

وأضافت أن الوزارة أعدت خطة خاصة لمد الغطاء التأمينى الصحى والاجتماعى للعمالة غير منتظمة بالمشروع. وأشارت إلى أن الوزارة ترحب بكل من يريد الالتحاق بالعمل بالمشروع من أبناء وشباب مصر، وأنه على من يرغب الالتحاق بالعمل بهذا المشروع أن يقوم بإدخال بياناته ومؤهلاته على الصفحة الخاصة بالموقع الإلكترونى على شبكة الإنترنت من خلال قاعدة البيانات الإلكترونية التى تقوم بإعدادها وتجهيزها الوزارة واضافت أن الوزارة تقوم من خلال التعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باختيار واختبارات العمالة التى يتم توفيرها من خلال القوى العاملة للمشروع من المهن والحرف المطلوبة خلال الفترة الحالية والتى تشمل مهن سائقين لودر وبلدوزر وحفار وسيارة قلاب ونقل أتربة شريطة الحصول على رخصة قيادة درجة أولى وأكدت أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات المهنية.

ومن جهته أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتقديم وتوفير كافة سبل الدعم والخدمات الأساسية لجميع العاملين بالمشروع مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزارتى الصحة والتموين وتم توفير عيادات متنقلة وصيدلية وإسعاف بموقع المشروع لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة للعاملين بالمشروع بالإضافة إلى توفير منافذ خاصة لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية، بالإضافة إلى توزيع الخبز بالمجان على جميع العاملين بالمشروع بشكل يومى وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات اللازمة.

وأشار إلى أن هذا المشروع سوف يساهم فى تحويل قناة السويس إلى أهم منطقة لوجيستية عالمية فى منطقة الشرق الأوسط حيث أن ذلك المشروع سوف يبعث الحياه من جديد فى منطقة وادى التكنولوجيا وإقامة شركات خدمات ملاحية للسفن العابرة بالقناة بالإضافة إلى إقامة 4 أنفاق أسفل قناة السويس بنطاق الاسماعيلية سوف يؤدى إلى تحقيق المزيد من الترابط بين شرق وغرب قناة السويس وتنمية سيناء وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة تشمل مناطق صناعية وسياحية تؤدى إلى تخفيف الضغط على الوادى والدلتا.

وخلال زيارة الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة لموقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية وفى حضور اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على المشروع تقدم المواطن "أحمد هلال إبراهيم"، 65 سنة، سائق نقل ثقيل بالمعاش، ومعه زوجته، يطلبان بإلحاح الالتحاق بالعمل بالمشروع بدون أجر تبرعا لصالح صندوق تحيا مصر ودعما منهما للعاملين بالمشروع القومى لقناة السويس.

وعلى الفور وافق اللواء كامل الوزيرى على مطلب المواطن وأمر بإلحاقه للعمل سائق سيارة قلاب اعتبارا من هذه اللحظة، وأشاد بمبادرة هذا المواطن التى تجسد روح الولاء والانتماء للوطن.

وفى نفس السياق اعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الثلاثاء عن عبور 46 سفينة بحمولة قدرها مليون و953،3 ألف طن سفن بضائع صب من الاتجاهين.

وقال طارق حسنين، المتحدث الإعلامى للهيئة، أن قافلة الشمال شهدت عبور 27 سفينة بحمولة قدرها مليون و135،5 ألف طن وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع HYUNDAI VICTORY التابعة لجزر المارشال بحمولة قدرها 146،9 ألف طن قادمة من بريطانيا ومتجهة إلى سنغافورا، وعبرت 19 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها 817،8 ألف طن وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الصينيةMSC ANTALYA بحمولة قدرها 98 ألف طن قادمة من السعودية ومتجهة إلى إيطاليا.




مواطن مسن وزوجته يطلبان العمل مجانا فى المشروع


محافظ الإسماعيلية يستقبل وزيرة القوى العاملة


الكرفانات فى طريقها للموقع



قافلة الوزارة لدعم المشروع



المحافظ والوزيرة واللواء أركان حرب كامل الوزيرى


تواصل العمل بالمشروع



أخبار متعلقة:


هشام رامز: لا يوجد حد أقصى لشهادات استثمار قناة السويس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس

اللة واكبر

القافلة تحفر و الكلاب تعوى

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس

اللة واكبر

القافلة تحفر و الكلاب تعوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة