أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أغلى وأندر أنواع الكلاب حول العالم.. "الجيرمان" للحراسة.. وسعر "الدرواس" يصل لمليون ونصف دولار.. و"روتولير" يساعد ربات البيوت.. و"السماويد" مبتسم دائما

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:36 ص
بالصور.. أغلى وأندر أنواع الكلاب حول العالم.. "الجيرمان" للحراسة.. وسعر "الدرواس" يصل لمليون ونصف دولار.. و"روتولير" يساعد ربات البيوت.. و"السماويد" مبتسم دائما جيرمان.. الكلب البوليسى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكلاب هى الحيوانات الأكثر قربا وإخلاصا إلى الإنسان، لذلك تعتبر الحيوان المفضل لدى معظم الأسر على مستوى العالم، ومن بين هذه الكلاب أنواع وسلالات مختلفة، لكل منها ما يميزها عن غيرها فمنها من يتسم بالقوة ومنها بالذكاء بينما هناك من يخرج عن السياق ويستخدم فى مساعدة ربات البيوت فى الأعمال المنزلية، أو تربية الأطفال.

ويستعرض الطبيب البيطرى "مصطفى كرم" فيما يلى أندر وأغلى أنواع الكلاب حول العالم:


جيرمان.. الكلب البوليسى
هى الفصيلة الأشهر على مستوى العالم، وتعود سلالته إلى ألمانيا، ويستخدم فى مجال الشرطى أو حراسة، لما يتمتع به من ذكاء وقوة، ويصل سعر الأصلى منه إلى 24 ألف دولار.


الدرواس الأحمر للأغنياء فقط
هى كلاب أسيوية نادرة، ولا يمتلكها فى أسيا سوى المنتمين للطبقات العليا، ويتميز الكلب بضخامته وسلوكه المنتظم فى نفس الوقت، ويصل طوله 3 أقدام ووزنه 180 كيلو، وبيع مؤخرا أفضل سلالته بحوالى مليون ونصف دولار.


الكلاب السماويد الملقبة بالكلاب المبتسمة
تعد هذه السلالة الروسية هى الأكثر قربا ولطفا مع الإنسان، وخاصة الأطفال، التى من الممكن أن تتولى حراستها والعناية بها دون تكليف من صاحبها، كما أنها تظل تلهو وتلعب حتى بعد تقدمها فى العمر لذلك أطلق عليها الكلاب المبتسمة، ويصل سعرها إلى 11 ألف دولار.


الكلب بولدوج ذو الوجه البائس

تتميز هذه الفصيلة بوجه بائس مجعد، وتعود فصيلتها إلى إنجلترا وتعتبر أكثر الكلاب التى يصطحبها السلاح البحرى البريطانى The English Bulldg، ويصل سعر الكلب إلى 9 آلاف دولار


هاو تشاو .. الأكثر شراسة
تعود هذه السلالة إلى الصين، وما يميزها عن غيرها العنف والشراسة والقوة المفرطة على الرغم من حجمها عير الضخم، مقارنة بأنواع الكلاب الأخرى، كما أنها من أكثر الكلاب إخلاصا لأنها تقوم بحماية أصحابها باستماتة، لكن فى الوقت ذاته تتطلب تربيتها خبيراً ليستطيع السيطرة عليها، يصل سعر الكلب إلى 8500 دولار.


روتويلر.. مساعد ربة الآسرة
ما يميز هذا الكلب هو رغبته الدائمة فى القيام بالأعمال المنزلية، ومشاركة أفراد الأسرة بكل مهامهم اليومية التى تحتاج إلى قوة عضلية، يصل سعر هذا الكلب إلى 8000 دولار.


الكلب الفرعونى.. غير قابل للتدريب
هو فصيلة مصرية أصيلة عرفت أيام الفراعنة، ويتميز بالقوة والعند، الأمر الذى جعل تدريبه على التعامل مع البشر أمر مرهق، وتعتبر هذه السلالة من السلالات التى كادت أن تنقرض، سعره إلى 6500 دولار.


كولى .. كلب اشتهر بكثافة الشعر
ما يميزه شعره الكثيف فى وجهه، وكان يستخدم قديما فى رعى الأغنام والماشية فى أسكتلندا، ويصل سعره إلى 5000 دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

der

ا

هايل مشكور اخي

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السنوسى

الكلاب والملايين

عدد الردود 0

بواسطة:

تيبيل

سعر الإنسان المصري معروف لدى وزارة الدفاع ( معهد ظباط الصف )

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الكلاب البلدى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الكلاب البلدى

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم ناصر محمد ديان

الكلب الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

قلبي

دمياط

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

مصر

اوفر

عدد الردود 0

بواسطة:

hamada fathy

خسارة

سعر المواطن المصرى كام

عدد الردود 0

بواسطة:

ريتا راتا راتاة

راس الخلج

يوسف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة