أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأوقاف": رفع الحد للقيمة الإيجارية لأراضى الهيئة إلى 4 آلاف جنيه

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 02:27 ص
"الأوقاف": رفع الحد للقيمة الإيجارية لأراضى الهيئة إلى 4 آلاف جنيه أراضٍ زراعية - أرشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة المهندس صلاح جنيدى بضرورة أن يقوم مديرو مناطق الأوقاف بدراسة التظلمات المقدمة من بعض مستأجرى الأراضى الزراعية، مطالبا الجنيدى بدراسة تظلمات تقدم بها بعض المستأجرين فى بعض المناطق الاستثنائية التى قد تكون لها ظروف خاصة.

وقال بيان للوزارة إن متوسط إيجار الأراضى الزراعية الطينية الخصبة التى تسقى بمياه النيل ما بين خمسة وستة آلاف جنيه وتصل فى بعض المحافظات إلى سبعة آلاف وخمسمائة جنيه، وذلك بناءً على دراسة ميدانية سابقة، حيث قرر مجلس إدارة الهيئة رفع الحد الأدنى لهذه الأراضى إلى أربعة آلاف جنيه أسوة بأراضى الإصلاح الزراعى، وحددت 1200 للأراضى الصحراوية المستصلحة كحد أدنى.

ومن جانبها قررت هيئة الأوقاف أن يدفع المتظلم رسمًا مبلغ قدره مائة جنيه بإيصال رسمى لصالح الهيئة لبيان جديته, نظرًا لما تتكلفه لجان إعادة التقدير, وعند تقدم الطلب تقوم لجنة خماسية فيها اثنان من ديوان عام الهيئة وواحد من المنطقة الواقع فى زمامها المساحة وواحد من الزراعة وممثل عن أهالى المنطقة من غير المستأجرين, على أن تقدر القيمة العادلة للإيجار فى كل منطقة على حدة مع تعهد المتظلم بالالتزام بالتقدير العادل للجنة زيادة أو نقصًا, وفى حالة عدم رضاه عن التقدير تطرح الأرض للتأجير بنظام المزاد العلنى.

كما يتعهد المستأجر بسداد المتأخرات قبل تجديد العقد مقابل الإعفاء من أى غرامات تأخير لكل من يسدد جميع المتأخرات الإيجارية قبل موعد تجديد العقود فى 1 نوفمبر القادم.


موضوعات متعلقة..


موظفو الأوقاف يتظاهرون أمام الهيئة بـ"الدقى" للمطالبة بإعادة إقرار المكافآت











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الإيجار المذكور لأي مساحة !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين الجناجى

لا مجاملات فى مال الوقف و متى ستتوقف سرقة الثروه العقاريه للاوقاف بقانون الايجار القديم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة