الأربعاء، 26 يوليه 2017 02:41 م
خالد صلاح

جامعة النيل تستضيف اليوم "أولمبياد الروبوت المصرى" الرابعة

السبت، 27 سبتمبر 2014 08:09 ص
جامعة النيل تستضيف اليوم "أولمبياد الروبوت المصرى" الرابعة جامعة النيل

كتبت هند عادل

تشارك جامعة النيل للعلوم فى تنظيم أولمبياد الروبوت المصرى هذا العام تحت رعاية الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بمقر جامعة النيل، اليوم السبت، تحت شعار "الروبوت والفضاء".

ويتنافس هذا العام 85 فرقة من الطلاب المصريين الذين تتراوح أعمارهم ما بين السبع سنوات وحتى الواحد وعشرين عاما على جائزة أفضل روبوت يعمل بالفضاء.

وتنقسم المسابقة إلى ثلاث مجموعات، حيث تقوم كل مجموعة باختبار قدرات الطلاب على البرمجة والتصميم والإبداع، كما سيتم فى نهاية المسابقة اختيار أفضل ثمان فرق لتمثل مصر بنهائى الروبوت العالمى والمقام هذا العام بروسيا خلال شهر نوفمبر القادم، والتنافس مع 46 دولة.

ويتميز هذا العام بمشاركة طلاب من ست مدن، هى القاهرة والإسكندرية والغردقة والسويس وبورسعيد والفٌيوم، بالإضافة إلى تعدد الأعمار المشاركة، مما جعله أكبر حدث فى مجال الروبوت بمصر.

جدير بالذكر أن المسئول عن المسابقة بمصر هو مركز Ideas Gym للعلوم بالتعاون مع جامعة النيل، وبمشاركة مؤسسة الألفى للتنمية البشرية والاجتماع، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والمُمول من الاتحاد الأوروبى.

جدير بالذكر أن مصر قد حققت المركز الرابع خلال مسابقة العام الماضى من خلال فرق جامعة النيل. كما تعقد على هامش الأولمبياد مجموعة من المحاضرات العلمية لطلبة المرحلة الثانوية وطلبة الجامعات.







لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة