أكرم القصاص - علا الشافعي

موجزالاقتصاد..الاتصالات:إجراءات مشددة لمنع استخدام المحمول فى الإرهاب

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 04:59 م
موجزالاقتصاد..الاتصالات:إجراءات مشددة لمنع استخدام المحمول فى الإرهاب وزير الاتصالات عاطف حلمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها مؤتمر الرخصة الموحدة بحضور ممثلى شركات الاتصالات الأربع "المصرية للاتصالات وفودافون وموبينيل واتصالات"، حيث رجحت مصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خلال المؤتمر، أن يتم إصدار الرخصة الموحدة فى غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، أى فى يناير المقبل.

وخلال المؤتمر قال وزير الاتصالات عاطف حلمى، إن الحكومة تستهدف الوصول بالناتج المحلى لقطاع الاتصالات إلى 195 مليار جنيه بحلول 2020.

وأضاف الوزير إلى أنه تم الانتهاء من نحو 40 اجتماعا للجان التحضيرية والتأسيسية، لإنشاء الكيان الوطنى للبنية التحتية بمشاركة جميع شركات الاتصالات، ومشاركة عدة وزارات حكومية.

وقال وزير الاتصالات اليوم الثلاثاء، إن شركة المصرية للاتصالات ستشارك فى الكيان الوطنى للبنية التحتية مع شركات المحمول الثلاث، نافيا فى تصريحات صحفية أن المشغل الوطنى لن يشارك فى الكيان. لكن الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات محمد النواوى أكد أن الشركة ستدرس هذا الأمر، ولكنها قد لا تستثمر فى كيان يقدم نفس ما تقدمه المصرية للاتصالات.

وأشار الوزير إلى تقرير لمؤسسة "إى تى كيرنى" تؤكد فيه أن لديهم ثقة أن مصر ستكون من اللاعبين الأساسية فى خدمات التعهيد بالعالم.

وقال الوزير إنه بشأن حادث الخارجية الذى تم عبر استخدام شريحة محمول" فإنه تم اتخاذ إجراءات بالتعاون مع الجهات السيادية، بحيث يصعب استخدام هذا الأمر ومنعه بشكل تام"، موضحا أن الجهاز اتخذ إجراءات لمنع بيع الخطوط دون بيانات وضوابط جديدة بهذا الشأن.

وطالب رجل الأعمال تامر الزيادى رئيس شركة فيوتشر للاستشارات المالية، برفع سقف التمويل العقارى لشراء الوحدات السكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل ضمن مبادرة البنك المركزى إلى 500- 600 ألف جنيه، مقابل 400 ألف حد أقصى حاليا، مع فتح مدة التقسيط لتصل إلى 30 عاما.

وقال الزيادى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن نظام المزايدة أدى لرفع أسعار بيع الأراضى بشكل كبير، مما انعكس على السعر النهائى للوحدات السكنية، وهو ما يتطلب إعادة النظر مرة أخرى فى الاتجاه لنظام التخصيص، على أن يتم إسناد بناء المشروعات لأكبر عدد ممكن من الشركات العقارية لبناء مساكن لمحدودى ومتوسطى الدخل بأسعار منخفضة، مثلما حدث فى إسناد مشروع حفر قناة السويس لـ 60 شركة عاملة فى مجال الحفر، وهو ما يمكن من القضاء على سماسرة الأراضى.

وخلال الزيارة التى يجريها وفد من خبراء البنك الدولى يزور القاهرة حاليا مع قيادات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ناقش الوفد مساهمة البنك فى دعم خطط الإصلاح الإدارى بمصر، فى إطار الزيارة التى يجريها الوفد بالفترة من 21 – 28 سبتمبر.

وقالت أمانى عيسوى معاون الوزير للعلاقات الدولية فى بيان اليوم الثلاثاء، إن الزيارة تأتى فى إطار بحث كيفية مساهمة البنك فى دعم خطط الإصلاح الإدارى فى مصر، مؤكدة أهمية الزيارة، حيث تعد قضية الإصلاح الإدارى من أولويات الحكومة حاليا.

وأضافت أن الاجتماع بين الجانبين ناقش تحديد أولويات التعاون بين الوزارة والبنك الدولى، ومناقشة موضوعات عدة، يأتى على رأسها تبسيط الإجراءات الإدارية، ومراجعة هياكل الجهات الحكومية، والإطار القانونى لموظفى الخدمة المدنية ومؤشرات الأداء للجهات الحكومية، كما سيتم بحث سبل توسيع وفتح مجالات جديدة للتعاون مع الوزارة.

وقال هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، اليوم الثلاثاء، إن حجم الأموال التى ضختها البنوك العاملة فى السوق المحلية لنشاط المسئولية الاجتماعية بلغت مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية.

وفى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أضاف عز العرب، أن تلك الأموال التى تأتى فى إطار المسئولية الاجتماعية تتوزع على قطاعات التعليم والصحة وتطوير العشوائيات والتنمية البشرية، مؤكدا أن حجم تبرعات البنوك لتطوير العشوائيات يصل إلى 300 مليون جنيه، وإن جميع البنوك العاملة فى مصر تبرعت لصندوق تحيا مصر لدعم الاقتصاد بنحو 400 مليون جنيه.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع، وبلغت قيمة التداولات لجلسة اليوم نحو 563 مليون جنيه، وأغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة عند مستوى 526.09 مليار جنيه، مسجلا ارتفاعا يوميا قدره نحو 1.35 مليار جنيه.


وزير الاتصالات: الرخصة الموحدة ستمنح الدولة إيرادات 33 مليار جنيه خلال 15عاما


الاتصالات: إجراءات مشددة لمنع استخدام المحمول بأعمال إرهابية


مطالب برفع سقف التمويل العقارى إلى 600 ألف وفتح مدة التقسيط


وفد من البنك الدولى يناقش خطط الإصلاح الإدارى مع قيادات "التخطيط" اليوم


اتحاد بنوك مصر: قدمنا مليار جنيه للمسئولية الاجتماعية خلال ثلاثة سنوات


مشتريات العرب والأجانب تقود البورصة لارتفاع جماعى وتربح 1.3 مليار جنيه



موضوعات متعلقة:


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة