أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز المحافظات.. 4 تفجيرات تهز الغربية وانفجار 4 قنابل بالشرقية

الأحد، 21 سبتمبر 2014 05:04 م
موجز المحافظات.. 4 تفجيرات تهز الغربية وانفجار 4 قنابل بالشرقية تفجيرات الغربية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر “اليوم السابع” اليوم الأحد، أخبارًا لأحداث هامة وقعت فى المحافظات، أبرزها انفجار عدة قنابل فى أماكن متفرقة بمدينتى المحلة وطنطا فى الغربية، حيث شهدت محافظة الغربية، انفجار 3 قنابل فى أماكن متفرقة، وتفجير قوات الأمن لأخرى، والعثور على عدة قنابل، مما تسبب فى حالة من الذعر بين الأهالى، خاصة أن أماكن انفجار القنابل تقع فى محيط مدارس.

وفى الغربية أيضا انتهت تحقيقات النيابة التى باشرها أحمد أبو النجا وكيل نيابة أول المحلة تحت إشراف المستشار هشام عبد العال رئيس نيابة شرق طنطا الكلية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، مع 50 مسجونا من الذين لم يحاولوا الهرب من سجن قسم أول المحلة، أن المساجين الهاربين وعددهم 22 مسجونا قد قاموا فجر يوم الهرب بالاستعداد لعملية الهروب بعد أن غيروا ملابسهم، وقام البعض منهم بالنظر من شباك السجن على أبواب القسم من الخلف فى انتظار وصول السيارة التى ستساعدهم على الهرب والتأكد من عدم وجود حراسة على القسم من الخارج واستغلوا قيام الحارس بمفرده بفتح السجن لتنظيفه، فقاموا بإلقاء الماء الساخن عليه وفروا هاربين، وأكد بعض المساجين فى تحقيقات النيابة أنهم كانوا نائمين ولم يشاهدوا الواقعة.

وفى الشرقية توقفت حركة القطارات بخطى "الزقازيق- القاهرة" و"الزقازيق – الإسماعيلية" من الاتجاهين، بعد انفجار قنبلتين على قضبان الشريط، مما تسبب فى انفصال جزء من القضبان من الاتجاهين يقدر بحوالى 60 سم.

وأمر المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية بتحريات الأمن الوطنى بشأن الحادث والتحقيق فى الواقعة، بمعرفة محمد حسن وكيل أول نيابة المركز وسكرتاريته أيمن صلاح.

فيما شهدت المدارس بالمحافظات فى ثان أيام الدراسة، حوادث للتحرش بالطالبات فى أكثر من محافظة، ففى الشرقية تحفظت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الحسينية بالشرقية، على 11 شابا تحرشوا بالطالبات فى أول أيام العام الدراسى، أمام مدرستى الثانوية الصناعية والزراعية، ووجهوا الألفاظ البذيئة لهن. وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء مليجى فتوح مليجى حكمدار المديرية بالواقعة.

وإلى أهم الأخبار..

4 تفجيرات إرهابية تهز محافظة الغربية.. انفجار عبوة ناسفة وإبطال أخرى أمام حى ثان المحلة.. وانفجار قنبلة أمام شركة الغزل وأخرى أمام الجامعة العمالية بطنطا.. والأمن يبطل مفعول قنبلة بجوار أحد المحلات


الإرهاب يستهدف قطارات الشرقية.. انفجار 4 قنابل بدائية الصنع على قضبان السكك الحديدية تعطل الحركة بالمحافظة 5 ساعات.. والنيابة تأمر بتحريات الأمن الوطنى وحصر التلفيات


تحقيقات النيابة فى هروب مساجين المحلة..زملاء الهاربين:المتهمون استعدوا للعملية فجر يوم الواقعة وغيروا ملابسهم وراقبوا شباك السجن..وتأجل التحقيق مع نائب مأمور القسم وضابط منوب لحين سماع مفتش الداخلية


وزير التعليم العالى فى جولة تفقدية بالمستشفيات الجامعية فى أسيوط


القبض على 9 متحرشين أمام مدرسة التجارة بنات بمركز أبو حمص بالبحيرة

توقف الدراسة بإحدى مدارس المنيا لليوم الثانى بسبب "الثأر"

فتح ميناء سفاجا البحرى بعد تحسن نسبى فى الأحوال الجوية


موجز المحافظات.. خصم شهر لمن يبث شعائر صلاة الفجر بـ"الميكروفون"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

هل يريد انصار الاخوان ان يحولوا مصر الى عراق وسوريا ويمن وليبيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة