السلفيون يجهزون أماكن صلاة عيد الأضحى بخطباء حاصلين على تصاريح من الأوقاف.. الدعوة السلفية: ننشئ ساحات بالمحافظات.. وننسق مع الوزارة لإرسال دعاة للخطابة.. وياسر برهامى: لم أحصل على تصريح حتى الآن

الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:45 ص
السلفيون يجهزون أماكن صلاة عيد الأضحى بخطباء حاصلين على تصاريح من الأوقاف.. الدعوة السلفية: ننشئ ساحات بالمحافظات.. وننسق مع الوزارة لإرسال دعاة للخطابة.. وياسر برهامى: لم أحصل على تصريح حتى الآن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد السلفيون، لعيد الأضحى المبارك، بتجهيز ساحات لصلاة العيد بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، وأعلنت الدعوة السلفية أنها ستلتزم بقانون الأوقاف حول عدم صعود قياداتها المنابر خلال صلاة العيد، إلا بعد الحصول على تصاريح من الوزارة، فيما قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية لـ"اليوم السابع": "لم أحصل حتى الآن على تصريح الخطابة من قِبَل وزارة الأوقاف".

وكشفت مصادر داخل مجلس شورى الدعوة السلفية، أنها ستُقيم ساحات لصلاة العيد فى كل أنحاء الجمهورية، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، مؤكدة أنهم سيطلبون من الأوقاف إرسال عدد من الدعاة فى ساحات التى ستقيمها للخطابة خلال الصلاة.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البدء فى إقامة ساحات صلاة العيد سيتم قبل العيد بيومين، حيث سيبدأ أعضاء الدعوة نهاية الأسبوع المقبل بإقامة الساحات الخاصة بالدعوة السلفية.

وقال الدكتور أحمد شكرى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الدعوة السلفية تجهز من الآن لساحات صلاة العيد، مشيرًا إلى أن أعضاء الدعوة يقيمون ساحات خاصة، ويشاركون أيضًا فى إقامة ساحات صلاة العيد.

وأضاف "شكرى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الدعوة السلفية تقنن أوضاعها، حيث إن الحاصل على شهادة من قبل الأزهر الشريف سيطلب تصريحًا من وزارة الأوقاف للخطابة فى صلاة العيد، والساحات التى ليس بها خطباء من الدعوة السلفية سيطلبون من وزارة الأوقاف إرسال شيخ من الوزارة للخطابة فى صلاه العيد.

وأوضح "شكرى"، أن الدعوة السلفية حريصة على إقامة سنة النبى صلى الله عليه وسلم فى إقامة صلاة العيد، بالتعاون مع أشخاص فى إقامة الساحات، وتوزيع هدايا للأطفال خلال صلاة العيد.

وبدوره قال أحمد الشحات، القيادى بالدعوة السلفية، أن أزمة عدم صعود قيادات الدعوة السلفية للمنابر، ما زالت قيد التداول وتوفيق الأوضاع داخل الدعوة السلفية.

وأضاف القيادى بالدعوة السلفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأمر سيكون خاضعًا للقانون ولو تم الاتفاق على ذلك، فالقانون سيسرى على الجميع؛ قيادات السلفية وغيرهم.


أخبار متعلقة:


قيادى بالدعوة السلفية: السلفيون المهاجرون إلى الإخوان لديهم نزوع سابق نحو التكفير.. والجماعة حاولت تصوير دعم التيار السلفى لها.. والبعض مع نجاح ثورة 25 يناير فى الإطاحة بـ"مبارك" غلبت ثوريته سلفيته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

برهامي وفتاويه

عدد الردود 0

بواسطة:

د أحمد

لا اعلم مبررات وزارة الاوقاف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة