أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز المحافظات.. خصم شهر لمن يبث شعائر صلاة الفجر بـ"الميكروفون"

السبت، 20 سبتمبر 2014 05:03 م
موجز المحافظات.. خصم شهر لمن يبث شعائر صلاة الفجر بـ"الميكروفون" الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع، اليوم السبت، أخبارًا لأحداث مهمة فى عدد من المحافظات، أبرزها قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، بخصم شهر لمن يخالف قرار منع تشغيل مكبرات الصوت فى صلاة الفجر، مشددا على مديرى مديريات الأوقاف بإغلاق الزوايا الصغيرة فى صلاة الجمعة والاكتفاء بالمساجد الكبرى.

وأكد وزير الأوقاف، أن الخطاب الدينى تم اختطافه من غير الأزهريين المتخصصين فبعضهم كان نجارا أو مهندسا أو طبيبا فشل فى مهنته فتفرغ للفتوى دون ظهير دينى وثقافى.

وأضاف جمعة ساخرا: "لم أجد عالما واحدا من غير الأزهريين قال (لا أعلم) أو سوف أدرس هذه المسألة الفقهية"، مطالبا بصدور قانون يقنن الفتوى، موضحا أن الفتاوى يجب أن تصدر عن مؤسسة وليس عن شخص عالم بمفرده كفتوى صكوك قناة السويس استوجبت اجتماعًا ضم علماء فى القانون والاقتصاد والفقه وعلم الاجتماع للوصول إلى فتوى شاملة خالية من أى شبهة.

من ناحية أخرى انتظم آلاف الطلاب بعدد من المحافظات، فى اليوم الأول للدراسة، بالمراحل الدراسية المختلفة، بعد انتهاء إجازة نهاية العام الدراسى الماضى، وسط تكثيف أمنى أمام المدارس والشوارع المؤدية إليها.

وفى الشرقية ولأول مرة شاهد المواطنون سيارات حديثة مدون عليها "الإغاثة المدرسية" بمختلف مراكز المحافظة للسيطرة على أى محاولات شغب أو عنف من قبل بعض الخارجين أو عناصر الإخوان لإفساد العام الدراسى الجديد.

وفى سوهاج قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن أى عضو هيئة تدريس يمارس العنف أو يحرض عليه أو يشارك فيه ستزال عنه صفة عضو هيئة تدريس وكذلك مصير أى طالب يفعل نفس الشىء.

وأكد عبد الخالق، خلال زيارته لجامعة سوهاج، أنه يراهن على الطلاب هذا العام بأنهم لن يقبلوا بالعنف حرصا على مستقبلهم وحرصا على الجامعة، وهذا سيكون بمساعدة أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس.

وفى الغربية انتقل أحمد أبو النجا وكيل نيابة أول المحلة، إلى قسم شرطة أول، لسماع أقوال المساجين الذين لم يتمكنوا من الهرب كشهود إثبات لمعرفة الدوافع التى أدت لهروب المساجين فى واقعة هروب 22 مسجونا أمس الجمعة، من داخل قسم أول المحلة.

وإلى أهم الأخبار..

بالصور.. ننشر تفاصيل زيارة وزير الأوقاف لبنى سويف.. مختار جمعة ساخرًا: لم أجد عالمًا واحدًا قال "لا أعلم".. وأطالب بقانون للفتوى.. وخصم شهر لمن يخالف قرار منع تشغيل مكبرات الصوت فى صلاة الفجر

فى اليوم الأول للعام الدراسى الجديد.. لأول مرة أمن الشرقية يدفع بسيارات إغاثة مدرسية.. و45 سيارة شرطة للتأمين بالإسكندرية.. وتأخر المدرسين عن الحصة الأولى بالمنيا.. ومديريات الصحة ترفع حالة الطوارئ

تلاميذ مدرسة بالمنيا يتغيبون عن الدراسة بسبب "الثأر"

وزير التعليم العالى: أراهن على الطلاب هذا العام أنهم لن يقبلوا العنف حرصا على مستقبلهم.. "عبد الخالق": لن نسمح بممارسة العمل الحزبى داخل الجامعات.. ومن يمارس العنف ستمحى عنه "صفته"

خلال جولة مفاجئة بمطروح.. وزير الداخلية يتفقد الارتكازات الأمنية ونقاط التفتيش بطريق الساحل.. ويراجع خطط تأمين المدينة مع قيادات المديرية.. ويوجه بشن حملات استباقية لإجهاض أى تحركات تهدد أمن المواطن

النيابة تنتقل لسماع أقوال مساجين قسم أول المحلة فى "واقعة الهروب"

الأمن يواصل إخلاء عمارات سكنية يحتلها أهالى بدمياط الجديدة

بالصور..مهاب مميش يلتقى رئيس الهيئة العربية للتصنيع قبل زيارة القناة



موضوعات متعلقة:


موجز الاقتصاد.. الحكومة لم تتقدم بطلب لقرض من صندوق النقد حتى الآن



موجز الصحافة العالمية: قطر تفرض قوانين مقيدة لحرية الإعلام والتعبير



موجز أنباء "اليوم السابع " للساعة الواحدة ظهرا














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

خصــم شـهر لمن يبث شـعائر صلاة الفجـر بالميكرفون

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كنت فين من زمان يا شيخنا العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

لله درك من وزير عالم متفقه في الدين وسياسي بارع

عدد الردود 0

بواسطة:

tetoshpy

اوكار الاخوان الارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

اين انت امام الله

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه سلام

ان قران الفجر كان مشهودا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

إقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ عبد الحميد

إقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ عبد الحميد

إقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح حسين

كلاب اللجان الالكترونية الخرفانية يخرسوا خالص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة