أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز المحافظات.. استشهاد وإصابة 13 شرطيًا فى عملية إرهابية برفح

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 04:31 م
موجز المحافظات.. استشهاد وإصابة 13 شرطيًا فى عملية إرهابية برفح صورةارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أخبارًا هامة، أبرزها مصرع 9 وإصابة 5 من أهالى طلاب معهد ضباط الصف بالإسماعيلية بسبب التدافع، حيث أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، أن القوات المسلحة تنعى ببالغ الحزن والأسى وفاة 9 من أهالى طلبة معهد ضباط الصف المعلمين وإصابة 5 آخرين، أثناء الزيارة بمعهد التل الكبير، بمحافظة الإسماعيلية، نتيجة التدافع الشديد وتزاحم الأهالى على البوابات الخارجية للمعهد، خلافا لما هو مقرر لتنظيم حضورهم.

وأوضح المتحدث العسكرى، أن المصابين تم نقلهم إلى المستشفيات، وتنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى وتتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وقال أحد شهود العيان، لـ"اليوم السابع" إنه رأى مشهد تزاحم الآلاف من الأهالى على البوابة الخليفة لمعهد ضباط الصف المعلمين بمركز أبو حماد لعدم النظام وعدم اتباع إجراءات الأمن، الأمر الذى أدى إلى تكدس آلاف المواطنين أمام الأبواب، ما أدى إلى اختناق العديد منهم، وتم نقلهم من خلال سيارات الإسعاف إلى أقرب مستشفى، مضيفًا: "رأيت أحد الطلاب يبكى على والده بعد وفاته، بعدما حضر للاطمئنان على نجله".

وفى شمال سيناء استشهد11 جنديا وأصيب 2 آخرين فى انفجار عبوة ناسفة برتل أمنى بمنطقة الوفاق غرب مدينة رفح، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكرى.

وقال مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، إن التحقيقات الأولية تشير إلى تورط جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية فى العملية، حيث تبين أن مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة خاصة نفذت العملية الإرهابية بواسطة تفجير عبوة ناسفة أثناء مرور القوات بمنطقة الوفاق غرب رفح.

وتمكنت قوات أمنية خاصة من تصفية عنصرين مسلحين مطلوبين أمنيا بشمال سيناء خلال ضربة موجهة لمزرعة يمتلكها أحد المتهمين فى حادث إسقاط طائرة.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بالبحر الأحمر، إن قطاع كهرباء البحر الأحمر، استبعد 9 من القيادات والعاملين به لانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية، ونقلهم إلى قطاعات أخرى خارج المحافظة.



موضوعات متعلقة


المتحدث العسكرى يكشف تفاصيل مصرع 9 وإصابة 5 من أهالى طلاب معهد ضباط الصف بالإسماعيلية بسبب التدافع..القوات المسلحة تنعى الضحايا.. وشهود عيان: تكدس الآلاف على البوابات أصابهم بالاختناق



والد ضحية بحادث معهد ضباط الصف: أحتسب نجلتى عند الله ولم أبلغ أخيها



ارتفاع ضحايا استهداف رتل أمنى غرب رفح إلى 11 شهيداً ومصابين.. ومصادر: التحقيقات الأولية تشير لتورط جماعة أنصار بيت المقدس فى العملية



مصدر أمنى: استبعاد 9 من قيادات قطاع الكهرباء بالبحر الأحمر لانتمائهم للإخوان



الغرفة التجارية تطالب "العامرية" ببيع الأسمنت وفقا لأسعار السوق



إعدام 260 غرابا فى حملة لمديرية الزراعة بالإسماعيلية



"الهيئة الهندسية": رفع 25 مليون متر رمال من حفر قناة السويس الجديدة



موضوعات متعلقة


موجز الصحافة العالمية: تنمية قناة السويس يعيد الحياة للاقتصاد


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة