أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب يبحث مع مدير منظمة التجارة العالمية سبل التعاون المشترك

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 01:41 م
محلب يبحث مع مدير منظمة التجارة العالمية سبل التعاون المشترك محلب يبحث مع مدير منظمة التجارة العالمية سبل التعاون المشترك
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، روبرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، بحضور وزير التجارة والصناعة، حيث بحث اللقاء سبل تدعيم علاقات التعاون القائمة بين مصر والمنظمة، ومناقشة عدد من المشكلات التى تواجه عملها.

وأكد أزيفيدو خلال اللقاء على أن مصر عضو هام فى منظمة التجارة العالمية، وأن زيارته فى إطار إطلاع المسئولين على آخر المستجدات فيما يتعلق باتفاق تسيير التجارة الذى تم الموافقة عليه خلال المؤتمر الوزارى التاسع بمنتجع بالى بإندونيسيا فى ديسمبر 2013، والتحديات التى تواجهه من عدم تجاوب بعض الدول الأعضاء بما تم الاتفاق عليه، ومشددا على أن المنظمة تعول على دعم مصر فى اقناع تلك الدول بالعدول عن موقفها.

فيما أشاد مدير عام منظمة التجارة العالمية بالمشروعات التنموية الكبرى الجارى إقامتها فى منطقة قناة السويس، مؤكدا على أنها ستحول المنطقة إلى مركز خدمى عالمى، يسهم فى تنمية خطوط التجارة العالمية، ويعطى ثقة أكبر للمستثمرين فى الاقتصاد المصرى.

كما تناول اللقاء العلاقات الإيجابية القائمة بين مصر ومنظمة التجارة العالمية، وبحث سبل دعم التعاون بين المنظمة العالمية والمنظمات الإقليمية التى تحظى مصر بعضويتها كالكوميسا.


وفى ختام اللقاء، أكد المهندس إبراهيم محلب على أهمية التشاور المستمر بين مصر والمنظمة بشأن العقبات التى تواجه عملها، وإيجاد الحلول المناسبة لذلك من أجل تحقيق الرواج للتجارة والاقتصاد العالمى.


موضوعات متعلقة..

"محلب" يعين نائباً لرئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مرسى مطـروح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

الحكومه بأكملها فاشله ولا نستثني أحد .. بالبساطه يموت تسعه مواطنين أثناء دخولهم معهد عسكري ؟ حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وافتخر

الاستاذ الارهابي رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة