أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط سوريين قاما بتزوير جوازات سفرهم للحصول على الإقامة بالبلاد

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 03:49 م
ضبط سوريين قاما بتزوير جوازات سفرهم للحصول على الإقامة بالبلاد صورة ارشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية برئاسة اللواء وائل عبد الودود، من ضبط شخصين سوريين الجنسية قاموا بالتزوير فى أوراق رسمية.

البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندى مدير مباحث المصلحة، بلاغا من المصلحة، يفيد بأنه أثناء تقدم المدعو خالد السفهرجى سورى الجنسية مواليد 1968 وبحوزته جواز سفر نجله للحصول على إقامة بالبلاد وبفحص جواز الابن ثار الشك فى مده صلاحية الجواز والمنسوب صدوره للسفارة السورية، وبالعرض على وحدة الأدلة الجنائية أكدت التزوير عن طريق نزع "الاستيكرز ووضع آخر بدلا منه.

وعلى الفور تمكن العميد عصمت أبو رحمة رئيس مباحث المصلحة والرائد ضياء رسلان رئيس قسم العمليات وبإشراف اللواء أحمد الأنور وكيل عام المصلحة، من ضبط المتهم والذى أقر واعترف بالواقعة وأضاف بقيام أحد الأشخاص سورى الجنسية ويدعى أبو عبده قام بتزوير صلاحية الجواز مقابل 200 دولار تعرف علية فى وقت سابق.

وعلل ذلك لعدم تمكنه من مد صلاحية جواز نجله بطريقة شرعية ورغبته فى الحصول على إقامة بالبلاد، وقد تحرر محضر بالوقعة وإرسال المتهم للنيابة.

وعن الواقعة الثانية تمكن ضباط المصلحة من ضبط المدعو بدر . ح مواليد 1985 سورى الجنسية بتزوير جواز سفرة لتجديد الإقامة، وذلك بعد أن تقدم لإدارة الإقامة لتجديد الإقامة الممنوحة لزوجته والمثبتة على جواز سفره والمنسوب صدوره إلى قسم جوازات مصر الجديدة وقد اشتبه فى تزويره.

وبالرجوع لمصلحة الجوازات لم يستدل للزوجته على إقامة بالبلاد وتبين التزوير، وبمواجهة المتهم قال إنه تمكن من الحصول على تلك الإقامات المزورة من أحد الأشخاص سورى الجنسية مقابل 2400 جنيه، وعلل ذلك لعدم تمكنه من الحصول على إقامة بالبلاد بطريقة شرعية، وتحرر محضر بالواقعة وتم إرسال المتهم للنيابة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة