أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد الوكيل: 8 مليارات جنيه استثمارات مصر فى قطاع المشروبات

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 02:19 م
أحمد الوكيل: 8 مليارات جنيه استثمارات مصر فى قطاع المشروبات أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
كتبت سماح لبيب ومدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن اتفاقيات التجارة الحرة رفعت السوق المصرى من 90 مليون مستهلك إلى مليار و300 مستهلك، وهو ما يؤكد على أهمية إزالة كافة الحدود بين الدول العربية، وتوحيد المواصفات القياسية وتيسير العوائق الجمركية.

وأضاف الوكيل خلال مؤتمر الدورة الرابعة لمعرض المشروبات والعصائر اليوم، أننا تحدثنا منذ سنوات عن التكامل العربى، وهذا لابد أن تقوم به قطاعات الأعمال قبل الحكومات، ولكن لابد من توفير المناخ اللازم لدفع حركة التجارة والاستثمار، مشيرا إلى أن الحكومات المتتالية استطاعت منح فرص التنمية من خلال إزالة العقبات.

وشدد الوكيل على ضرورة العمل المشترك لغزو الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن قطاع المشروبات والألبان من القطاعات الواعدة والتى يتجاوز فى مصر استثماراتها 8 مليارات باستثمارات 45 شركة، لافتا إلى أن التصنيع ارتفع إلى 130 مليون لتر عصائر ، ومليار لتر مياه، ومليون لتر ألبان، لافتا إلى أن المؤتمر هو فرصة لنعمل سويا فى هذا الإنتاج.

وأشار الوكيل إلى أنه وفقا لإحصائيات التعبئة العامة والإحصاء أن 40? من استهلاكات المواطنين على الغذاء، لافتا إلى أنه قد أن الأوان لتحديث بعض المشروبات الطبيعية فى مصر وتصديرها مثل التمر وغيرها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة