أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء" تعلن السبت أسعار الطاقة الجديدة والمتجددة.. وإعلان تفاصيل التقرير النهائى عن أزمة 4 سبتمبر.. ومصدر: 85 قرشا للرياح وجنيه و4 قروش للشمسية.. وتلقينا عروضًا لإنشاء محطات بقدرة 10 آلاف ميجا وات

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 07:32 ص
"الكهرباء" تعلن السبت أسعار الطاقة الجديدة والمتجددة.. وإعلان تفاصيل التقرير النهائى عن أزمة 4 سبتمبر.. ومصدر: 85 قرشا للرياح وجنيه و4 قروش للشمسية.. وتلقينا عروضًا لإنشاء محطات بقدرة 10 آلاف ميجا وات محطات الكهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيعلن أسعار تعريفة الطاقة الجديدة والمتجددة فى مؤتمر صحفى السبت المقبل، فى مؤتمر صحفى بمقر الوزارة علاوة على إعلان تفاصيل التقرير النهائى عن العطل الفنى الذى تعرضت له الشبكة القومية للكهرباء، وأغرق مصر فى ظلام دامس يوم الخميس 4 سبتمبر بعد خروج 8 آلاف ميجا وات.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تقدمت بعدة مقترحات لأسعار الكيلو وات لتشجيع المستثمرين على الدخول فى إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الشمس والرياح، لافتاً إلى أن هناك مقترحين لسعر الكيلو وات لطاقة الرياح الأول 85 قرشا والثانى 83 قرشا لكل كيلو وات، لافتاً إلى أن المجموعة الاقتصادية تتجه لاختيار المقترح الأول 85 قرشا للكيلو وات.

وأشار المصدر إلى أن التعريفة الخاصة بالطاقة الشمسية تشمل أيضاً مقترحين، الأول جنيه و4 قروش والثانى جنيه و15 قرشاً، مشيراً إلى أن المجموعة الاقتصادية تتجه لاختيار المقترح الأول، على حد قوله، موضحا أن تعريفة التغذية تشمل تعديلا فى بعض بنود القانون والإجراءات التنظيمية والشروط التعاقدية بالإضافة إلى هيكل التعريفة "سعر الكيلو وات".

وأشار المصدر إلى أن الأسعار المقترحة لتعريفة الكيلو وات سواء المولدة من الشمسية أو الرياح ليس للمستهلك علاقة بها، وتوقع المصدر أن يعلن الدكتور محمد شاكر خلال المؤتمر الصحفى تفاصيل التقرير النهائى عن العطل الفنى الذى تعرضت فيه الشبكة الكهربائية يوم الخميس 4 سبتمبر بعد أن عرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب.

وكشف المصدر عن أن انخفاض منسوب السد العالى أثناء عمل مناورة لتنظيف الأبراج بمحطة غرب القاهرة جهد 500 ومع انفجار كمبروسر الهواء أثناء عمل المناورة فى وقت التسليم والتسلم بين محطة غرب القاهرة ومركز التحكم القومى.

وأوضح المصدر أن التقرير أثبت أن العطل الفنى بالدائرة 500 كيلو فولت صباح الخميس، تسبب فى خروج محطة كهرباء غرب القاهرة بالكامل بقدرة 1300 ميجاوات ومحطة محاولات القاهرة 500، موضحاً أنه أثناء المناورة حدث زيادة فى الأحمال مقارنة بخط آخر أدى إلى عزل شبكة الوجه القبلى عن الوجه البحرى، وبالتالى توقف خط سمنود أسيوط بالكامل، وخروج جميع محطات التوليد المربوطة بهذا الخط.

وأشار المصدر إلى أنه نتيجة لهذا العطل تم فصل منطقة بحرى بالكامل بدءا من الإسكندرية، بالإضافة إلى فصل منطقة القبلى بدءا من سمنود، وحتى السد العالى بأسوان، مشيراً إلى أن هذا الفصل أثر على معظم المحافظات بجميع أنحاء الجمهورية.


موضوعات متعلقة:

تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. إقالة مدير التحكم القومى للكهرباء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

م. عادل

أغلب مراوح أبراج طاقة الرياح معطلة

عدد الردود 0

بواسطة:

eng_mohmd77

مواعيد المناوره

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الجندي

الوقود الحيوي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة