أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد 42 يوم عمل فى حفر قناة السويس.. رفع 37 مليون متر مكعب من الرمال.. والبدء فى عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84.. ووثيقة تأمين على العاملين بالمشروع بـ100 مليون جنيه

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:11 م
حصاد 42 يوم عمل فى حفر قناة السويس.. رفع 37 مليون متر مكعب من الرمال.. والبدء فى عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84.. ووثيقة تأمين على العاملين بالمشروع بـ100 مليون جنيه عملية توصيل مياه القناة القديمة بالجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع 37,2 مليون متر مكعب أتربة فى اليوم الـ42 من أيام حفر القناة، والتى بدأت فى الخامس من أغسطس الماضى.

وأشار إلى أن العمل مستمر فى تكريك وتعميق قناة السويس الجديدة، من خلال 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس تعمل حالياً لتعميق الحفر، وضم الكراكة الصديق أول أمس للعمل بالمشروع ومن المنتظر وصول كراكات جديدة من خارج البلاد للانضمام إلى العمل فى مشروع قناة السويس.

وتابع أنه تم البدء فى عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84 ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى وهى تسمح لعمليات الإصلاح أو سحب السفن ضمن 4 قنوات سيتم إنشاؤها فى مناطق مختلفة لهذا الغرض فى المرحلة الثانية من التكريك بهدف الوصول إلى عمق 21 مترا وهو عمق القناة الأصلى.

وشدد "الوزيرى" على أنه يتم صرف مستحقات المقاولين فى مواعيدها، ولم يتم تأخير أى مستخلصات لأى شركة أو مقاول يعمل بالمشروع، كما أوضح أن هناك اهتماما شديدا بالعمالة داخل الموقع وتوفير كل الاحتياجات المعيشية والصحية لهم.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 12 ألف عامل الآن و56 شركة مصرية تعمل فى المشروع الوطنى لحفر قناة السويس للانتهاء منه فى فترة قياسية لن تتجاوز العام الذى حدده رئيس الجمهورية.

كما أعلن المهندس محمد عادل فتحى رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للتأمين، أول شركة مساهمة مصرية خاصة فى تسويق التأمين المصرى، والتى تم تأسيسها فى نوفمبر 1979 طبقا للقانون رقم 119 لسنة 1975 ورقم 159 لسنة 1981 والخاضعة لقانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981، والتى أسسها المقاولون العرب وهيئة قناة السويس والتى تحتل موقع الصدارة على مستوى شركات القطاع الخاص العاملة فى سوق التأمين المصرى، عن أن مجلس إدارة الشركة قرر تقديم وثيقة تأمين بمبلغ 100 مليون جنيه مصرى للتأمين على القائمين بأعمال التكريك بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وأشار إلى أن وثيقة التأمين تمنح كوثيقة حوادث شخصية تغطى حالات الوفاة والعجز الكلى والعجز الجزئى المستديم نتيجة التعرض لأى حادث لا قدر الله، بالإضافة إلى أن الشركة وجميع العاملين بها يشرفهم تقديم كافة خدماتها التأمينية للمشروع القومى الكبير لحفر قناة السويس الجديدة ومشروع تنمية محور قناة السويس وجميع العاملين بالمشروع إيمانا منها بتجسيد روح الولاء والانتماء للوطن والمساهمة الفعالة والحقيقية فى بناء مصر الجديدة.

كما قام حزب المصريين الأحرار بتنظيم زيارة موقع حفر القناة الجديدة شرق قناة السويس حيث تم تفقد موقع العمل وذلك فى إطار زيارة الحزب للإسماعيلية والتى بدأت بزيارة لمركز أبحاث قناة السويس حيث تم مشاهدة فيلمين أحدهما تاريخى عن قناة السويس والآخر عن مشروع القناة الجديدة.

وضم الحزب عددا كبيرا من أعضاء الحزب فى المحافظات القاهرة والإسكندرية وغيرها بالإضافة إلى وفد من القبائل العربية ضمن الوفد الحزبى ورافقهم المهندس جورج وهبة أمين عام الحزب بالإسماعيلية وإبراهيم شوقى المتحدث الإعلامى وعدد من قيادات الحزب بالإسماعيلية.

وأكد الدكتور محمود العلايلى سكرتير عام الحزب، أن مشروع قناة السويس الجديدة يتوافق مع رؤية الحزب الاقتصادية والداعمة لكافة المشروعات القومية بالجمهورية.

وتوجه أعضاء الحزب إلى المقر الجديد بشارع 7 أمام الجامعة القديمة بمنطقة نمرة 6 لعقد لقاء مع أعضاء الحزب حول أهم القضايا المصيرية القادمة وكيفية التنسيق مع هيئة قناة السويس والقوات المسلحة لتقديم الخدمات للعاملين بمشروع الحفر.

وقال المهندس جورج وهبة أمين الحزب بالإسماعيلية، إن المقر الجديد سيكون حلقة الوصل بين محافظات القناة وسيناء وهو مقر إقليمى للحزب وسوف يساهم فى تقارب وجهات النظر ويخدم مشروع القناة الجديدة ومشروع محور قناة السويس نظرا لقربة من القناة.

وفى نفس السياق عبرت قناة السويس اليوم الأربعاء 63 سفينة بحمولة قدرها 3 ملايين و668,9 ألف طن سفن بضائع صب من الاتجاهين.

وقال طارق حسنين، المتحدث الإعلامى للهيئة، إن قافلة الشمال شهدت عبور 31 سفينة بحمولة قدرها مليون و691,8 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الصينية CSCL MERCURY بحمولة قدرها 157 الف طن قادمة من فرنسا ومتجهة إلى السعودية.

وعبرت 32 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها مليون و977,1 الف طن وان اكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الدينماركية EMMA MAERSKبحمولة قدرها 171,3 الف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة الى نيوزلندا.
استمرار عمليات
استمرار عمليات "التكريك" فى موقع حفر القناة الجديدة
عملية رفع الأتربة تسير جنبا إلى جنب مع التكريك
عملية رفع الأتربة تسير جنبا إلى جنب مع التكريك

عملية توصيل مياه القناة القديمة بالجديدة
عملية توصيل مياه القناة القديمة بالجديدة
جانب من وفد المصريين الأحرار أثناء الزيارة
جانب من وفد المصريين الأحرار أثناء الزيارة


موضوعات متعلقة..


حصاد 41 يوما من حفر قناة السويس.. رفع 36 مليون متر رمال.. ووزير الاتصالات يدشن طابعا بريديا تذكاريا جديدا.. واستمرار العمل فى التكريك وتدفق المياه.. مميش: المشروع يوضع مصر بمقدمة منظومة النقل العالمى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سرحان

ماذا نقول ؟

هنقول ايه غير تسلم الابادى

عدد الردود 0

بواسطة:

W. Shafey

كفاية مبالغة،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة