أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الحيوانات تتحدث بجسدها 5لغات سرية..الكلب يضع مخالبه على قدم صاحبه عندما يشعر بالتهديد..والأرنب المستاء يضرب أرجله بالأرض..القط يومض عينيه ببطء للإنصات..ورجوع أذنى الحصان للخلف دليل على الغضب

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 11:50 ص
بالصور.. الحيوانات تتحدث بجسدها 5لغات سرية..الكلب يضع مخالبه على قدم صاحبه عندما يشعر بالتهديد..والأرنب المستاء يضرب أرجله بالأرض..القط يومض عينيه ببطء للإنصات..ورجوع أذنى الحصان للخلف دليل على الغضب الكلب يضع مخالبه على قدم صاحبه لقضاء مزيد من الوقت أو الشعور بالتهديد
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك علامات استفهام دائما حول اللغات السرية للحيوانات الأليفة، التى تقوم بتربيتها أو تعيش معك فى المنزل بحب دون قيود أو شروط فهى بمثابة فرد من أفراد الأسرة، ليتمتع بكل الاهتمام ويجنب الكثيرين الشعور بالوحدة، وجميع الحيوانات لديها وسيلة للاتصال ببعضها البعض، فالنظرات والحركات والأوضاع تمثل لغة وحوار، تتواصل مع الإنسان بتلك التعبيرات، وهذا ما يطلق عليه "لغة الجسد" ولكننا نعجز عن فهمها فى بعض الأحيان فماذا عن لغة حيوانك الأليف؟

"اليوم السابع" يساعدك فى فهم اللغات السرية لحيواناتك الأليفة وفقا لما نشر على موقع wonder opolis الأمريكى.


الكلب يضع مخالبه على قدم صاحبه لقضاء مزيد من الوقت أو الشعور بالتهديد

تتمتع الكلاب بنوع من الذكاء ومن المهم جداً أن يكون هناك اتصال روحى مع مالكه، وإلا سيبدأ بالتعامل بشكل عدوانى فى كثير من الأحيان يضع الكلب مخالبه على قدم صاحبه إذا كان يفعل ذلك كثيرا فيجب أن تعلم أنها علامة لقضاء مزيد من الوقت معه أو لتكون بشكل أقرب منه، وفى أغلب الأوقات تقوم بذلك عندما تترك وحدها لفترة طويلة، وعندما يأتى صاحبها مرة أخرى أو يشعرون بنوع من التهديد، على سبيل المثال عندما يسمع الكلب الألعاب النارية أو صوت الرعد، فتراه يجرى مسرعا ليضع مخالبه على قدم صاحبه.


الأرنب يضرب أرجله بالأرض للتحذير والاستياء

الأرانب من الحيوانات التى لا تصدر صوتا للتعبير عن نفسها، وعندما تراها تضرب الأرض بأرجلها وإحداث صوت عالى له أكثر من دلالة لهذا تكون أقدامهم أداة تواصل لتحذر باقى الأرانب بوقوع خطر ما، أو عندما يفاجأ بدخول شخص فسيشعر بالغصب أو للتعبير عن الخوف أو الحاجة إلى العناية والجرى والقفز بشكل سريع يعنى أنه فرح سعيد حر.



القط يومض عينيه ببطء أثناء الحديث للإنصات وإظهار الثقة

إذا كنت أكثر انتباها وقمت بالبحث فى عينى قطتك لبعض الوقت ستلاحظ أنه فى لحظات معينة يومضهما ببطء فيما يبدو يومض بشكل أبطأ أثناء محادثة الناس، وهذا يعنى فى بعض الأحيان أنها فى حالة إنصات واستماع وإظهار الثقة بهم.


رجوع أذنى الحصان للخلف دليل على الغضب

هناك بعض اللغات الجسدية التى يظهرها الحصان أو علامات الغضب والسعادة التى يمكن ملاحظتهما، مثل رجوع الأذنين إلى الخلف يدل على الغضب، وعندما يعطى الحصان ظهره للخلف يعنى استعداده على رفس الشخص المجاور له، وقد يعبر الخيل عن الإثارة والتوتر برفع ذيله والشخير أو النخير.


السلحفاة تخفى أعضاءها داخل الصدفة عند الشعور بالخطر

تتمتع السلحفاة بحاسة شم وكذلك التذوق والسمع والبصر وهى تتكلم وتصدر ترددات صوتية مثل البشر، وتحتل مكانا شعبيا كبيرا فى أوساط الأسر لتربية الحيوانات الأليفة، فهى تحب الألوان، ويمكنها أن تتعرف عليها لتجد طريقها فى البحث عن طعامها، كما يمكنها أن تتعرف على صاحبها بكل سهولة، لا يظهر منها خارج أصدافها سوى رأسها وذيلها وأرجلها، ويمكنها إخفاء هذه الأعضاء داخل الصدفة عندما تستشعر الخطر.



موضوعات متعلقة..

حيوانات أليفة تقلد الأطفال وتحتضن العرائس والدمى أثناء النوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب

شكرا لليوم السابع على اخراجنا من دوامة التفجيرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة