أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاستثمار يلتقى القائم بأعمال السفير الصينى بالقاهرة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:26 م
وزير الاستثمار يلتقى القائم بأعمال السفير الصينى بالقاهرة أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، وفدا من السفارة الصينية بالقاهرة، ضم الوفد كل من تشى تشيان جين القائم بأعمال السفير الصينى بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومسئولى سفارة الصين بالقاهرة.

شهد الاجتماع استعراض مجالات التعاون الاستثمارى المشترك بين البلدين والمجالات التى ترغب دولة الصين فى الدخول فيها باستثمارات خاصة أو بمشاركات، خاصة فى مجالات إنتاج الطاقة المتجددة وتنمية محور قناة السويس والبنية التحتية.

من جانبه أكد وزير الاستثمار على تميز العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والصين، مشيراً إلى ضرورة أن تنعكس هذه العلاقة على حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، موضحاً أن الصين شريك استراتيجى لمصر خاصة فى ظل اهتمام الشركات الصينية بالدخول فى المشروعات الكبرى والاستثمار فى المجالات المختلفة مثل مجالات الزراعة والطرق والطاقة وتنمية المناطق الاستثمارية وغيرها.

وتطرق سالمان إلى الإجراءات التى تتخذها الحكومة للتيسير على المستثمرين وتبسيط الإجراءات وتطوير الإطار التشريعى الحاكم لمناخ الاستثمار فى مصر، والترويج الداخلى والخارجى لفرص الاستثمار فى مصر، وتنويع مصادر الاستثمارات، حيث يتزايد الاهتمام بجذب استثمارات من دول جنوب شرق آسيا وزيادة التعاون الاقتصادى معها، كما أكد على الدور الرئيسى لوزارة الاستثمار فى معاونة المستثمرين فى كافة المجالات والعمل على توفير الدعم الملائم لتسهيل ممارستهم لأعمالهم.

من جانبه لفت القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة إلى أنهم سبق وأن التقوا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مطلع هذا الأسبوع، لافتين إلى ما لمسوه من اهتمام خاص من الحكومة المصرية بجذب المزيد من الاستثمارات الصينية لمصر، ومؤكدين على أن هناك العديد من الشركات الراغبة فى الاستثمار فى مصر خاصة فى مشروعات الطاقة ومشروع تنمية محور قناة السويس.

ونوه القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة إلى أنه تم الترتيب لزيارة إحدى كبرى الشركات الصينية المستثمرة فى أفريقيا مطلع الشهر القادم لمناقشة الفرص الاستثمارية التى يمكن تنفيذها فى مصر بالإضافة إلى التنسيق لزيارة عدداً من الشركات الأخرى خلال الفترة القادمة.

وأشار القائم بأعمال سفير الصين بالقاهرة إلى الجهود المصرية فى الترويج وجذب رؤوس الأموال العالمية وحل منازعات الاستثمار والمستثمرين والوقوف بجانب المستثمرين الجادين والتيسير عليهم، وأضاف القائم بالأعمال أن بلاده لا تستثمر فقط من أجل تحقيق الأرباح وإنما لزيادة فرص التشغيل، كما أن هناك مسئولية اجتماعية لهذه الشركات تلتزم بالوفاء بها، وأشار الوفد أنهم قاموا بزيارة لمشروع تنمية قناة السويس وأبدوا رغبتهم فى المشاركة فى هذا المشروع العملاق.

ووجه الوفد الصينى الدعوة لوزير الاستثمار للمشاركة فى منتدى التعاون الصينى العربى ببكين سبتمبر المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة