أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: الأمة العربية تواجه خطرى "التطرف" و"الإلحاد"

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:14 ص
وزير الأوقاف: الأمة العربية تواجه خطرى "التطرف" و"الإلحاد" الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الأمة العربية تواجه خطر التطرف والإرهاب من ناحية والتسيب والإلحاد من ناحية أخرى.

وأضاف جمعة، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج "الحدث المصرى" على شاشة "العربية الحدث"، أن أعداء الأمة العربية لا يكفون عن محاولاتهم الخبيثة لزعزعة أمنها واستقرارها، وهذا يتطلب وقفة رجل واحد فى مواجهة كل هذه التحديات.

وشدد على أن أى خطيب يستغل المنبر للتكفير والحض على العنف والتخريب، ويثبت عليه ذلك سيفصل فوراً ولا مكان له فى الوزارة، مشدداً على أن وزارة الأوقاف ماضية فى تطبيق القانون بعدم السماح لاعتلاء غير المتخصصين المنابر وعدم استغلالها سياسياً أو حزبياً.

وأشار إلى أننا نواجه التطرف فى الاتجاهين الأول اتجاه الغلو والإرهاب والثانى هو اتجاه التسيب والإلحاد، قائلًا "لا نستطيع أن نقضى على التشدد من جذوره إلا إذا اقتلعنا التسيب من جذوره، فموجات الإلحاد والتسيب والتطاول على الثوابت الراسخة للأمة تعد زادًا ووقودًا للتطرف والإرهاب، والعكس بالعكس، ووزارة الأوقاف تعمل بتنسيق كامل مع كثير من الوزارات والمؤسسات، وعلى رأسها الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة والتعليم، وتم توقيع بروتوكول لمواجهة التطرف والإلحاد معاً، ونسير فى ذلك بخطى ثابتة".

وأوضح أن كل عقلاء الأمة وحكمائها والوطنيين الغيورين على دينهم وأوطانهم عليهم أن يفطنوا لكل هذه المخططات الخبيثة المشبوهة التى لا تخدم سوى أعداء الأمة وعلى رأسهم العدو الصهيونى والقوى الاستعمارية الطامعة، لافتاً إلى أن تنظيم داعش الإرهابى صنيعة القوى الاستعمارية الكبرى لزعزعة الاستقرار فى الأمة العربية والإسلامية.

وتابع جمعة، أن مهمة وزارة الأوقاف دعوية وطنية تعمل فى إطار ما تقتضيه المصلحة الوطنية فى ضوء الثوابت الشرعية، مؤكّدًا أن مصر هى القلب النابض للعروبة والإسلام، وسيظل الإسلام بخير ما دامت مصر بخير، وستظل مصر بخير مادام الإسلام بها بخير، مشدداً على أنه حيث تكون مصلحة البلاد والعباد فثَمَّة شرع الله.

واستطرد، أن ما يشاع عن أى اتفاقات خفية أو معلنة مع أى شخص أو فئة خارج إطار القانون مع أى جماعة أو جمعية أو طرف أو فصيل أمر لا أساس له من الصحة على الإطلاق، لافتًا إلى أن رؤيتها واضحة وهو ضبط الخطاب الدينى.

وقال وزير الأوقاف، إن الإقدام على التجديد فى القضايا الفقهية والنظر فى المستجدات العصرية، وفى بعض القضايا القابلة للاجتهاد يحتاج إلى رؤية ودراية وفهم عميق وشجاعة وجرأة محسوبة وحسن تقدير للأمور فى أن واحد، موضحاً أن توحيد الخطبة ليس بهدف التضييق ولكن التماسك وتحتاج الأمة العربية أن تكون مترابطة ومتماسكة.

وأكد أن جهود خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز لا تقتصر على خدمة حجاج بيت الله الحرام بل تتجاوز ذلك إلى خدمة قضايا الأمة الإسلامية أجمع، مؤيدًا تصديه لدعاوى الجماعات الإرهابية المشوهة لسماحة الإسلام وحقيقته من خلال مبادرته الطيبة بإنشاء مركز دولى لمكافحة الإرهاب التى أيدها العالم الإسلامى كله، لافتاً إلى أن منح الدكتوراه الفخرية العالمية للملك عبد الله جاء لدوره فى خدمة العالم الإسلامى كله.
اقرأ أيضاً..

البدرى يلغى أول مران لـ”الأولمبى” فى المغرب بسبب الإرهاق

بالصورة .. أهلاوى يشارك فى تدريبات الزمالك

مدرب لشبونة ينوى التخلص من “شيكابالا”

بالفيديو.. حصاد الجولة الثالثة من الدورى الإنجليزى

جمعة يهدد بفرض “غرامات مالية” على لاعبى الأهلى

بالفيديو.. ماديرا يحقق أول فوز له فى الدورى البرتغالى بحضور “جمعة”

بالفيديو.. برشلونة يقتنص فوزا صعبا من فياريال بهدف نظيف

النهايات المأساوية لنجوم الكرة العالمية

منتخب الشباب يودع تصفيات إفريقيا بفوز هزيل على الكونغو 2\1

“رونالدو” يغيب عن ريال مدريد أسبوعين للإصابة

نابولى الإيطالى يضم “لوبيز” من إسبانيول بـ5 ملايين يورو

لاعبى الأهلى يخضعون للتحاليل الطبية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

M.S.M

قل ... ولا تقل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة