أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجة مستشار "مرسى" تدشن حملة تبرعات باللغة الإنجليزية خارج مصر لتمويل نشاطات الإفراج عن زوجها.. سارة عطية تجمع 5 آلاف دولار عبر الإنترنت للإنفاق على شكوتها ضد بلادها بالأمم المتحدة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 07:37 م
زوجة مستشار "مرسى" تدشن حملة تبرعات باللغة الإنجليزية خارج مصر لتمويل نشاطات الإفراج عن زوجها.. سارة عطية تجمع 5 آلاف دولار عبر الإنترنت للإنفاق على شكوتها ضد بلادها بالأمم المتحدة خالد القزاز مستشار الرئيس "المعزول" محمد مرسى للشئون الخارجية
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سارة عطية زوجة خالد القزاز مستشار الرئيس "المعزول" محمد مرسى للشئون الخارجية المقيمة فى الخارج عن طلب جمع تبرعات لتمويل نشاطاتها الخارجية التى تنفذها للمطالبة بالإفراج عن زوجها المحتجز حاليا على ذمة قضايا جنائية.

وقالت سارة عطية الحاصلة على الجنسية الكندية عبر إعلان نشرته فى موقع دشنته على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية ويحمل عنوان: "افرجوا عن خالد القزاز" إنها تطلب تبرعات لتمويل مجموعة من المشروعات من بينها تمويل رحلتها إلى الأمم المتحدة لتقديم شكوى بهدف التدخل للإفراج عن زوجها بما يشمل السفر عبر الطائرة والإقامة واستشارة مجموعة من الخبراء القانونيين.

وأشار الإعلان إلى إنه بالإضافة لمبادرة الأمم المتحدة فإن التبرعات سيتم استخدامها لتنظيم فعاليات داخل كندا وإصدار كتيبات ومنشورات تطالب بالإفراج عن زوجها، بالإضافة إلى الاتصالات.

وسعت سارة عطية إلى استعطاف الكنديين حتى يقدموا التبرعات حيث قالت فى نهاية الإعلان: "إن خالد القزاز أب لأربعة أبناء كنديين وتم احتجازه فى مصر بشكل غير قانونى بينما كان يعمل فى الطاقم الخاص بالحكومة المنتخبة" وأشارت إلى أنه محتجز حاليا فى سجن طرة بدون تهمة بحسب زعمها.

ووفقا لأرقام التبرعات المعلنة على الموقع فإن إجمالى المبلغ الذى تمكنت سارة عطية من جمعه حتى الآن يصل إلى نحو 5 آلاف دولار كما تجدر الإشارة إلى أنها تقدمت بالفعل بشكوى إلى الأمم المتحدة قبل أيام.

من جانبه قال الدكتور كمال الهلباوى القيادى الإخوانى المنشق إن هناك ضرورة لفتح تحقيقات حول جمع مثل هذه التبرعات، وأين تنفق، وهل هناك علاقة بينها وبين تمويل المظاهرات وأعمال العنف من عدمه؟

وأضاف الهلباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك قانون يحكم جمع التبرعات، والجمعيات الأهلية والمؤسسات الأهلية، ولابد من محاسبة القانون لكل من يستغل التبرعات فى تحقيق مصالح شخصية.



موضوعات متعلقة..
زوجة الإخوانى خالد القزاز تستغل جنسيتها الكندية للهجوم على مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهر ياسين

الراجل ده انا عارفه

الراجل ده كان عايش اصلا على معونه الحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الليل

اشكال الارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة