أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. قائمة أغلى رقع الشطرنج فى العالم.. تبدأ بـ30 ألف دولار وتصل لـ9 ملايين.. ومصنوعة من الذهب الخالص والألماس والياقوت والزمرد.. وتجسد معركة بالقرون الوسطى أبطالها نبلاء وفرسان.. وتضم أسلحة وحصون

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 01:30 ص
بالصور.. قائمة أغلى رقع الشطرنج فى العالم.. تبدأ بـ30 ألف دولار وتصل لـ9 ملايين.. ومصنوعة من الذهب الخالص والألماس والياقوت والزمرد.. وتجسد معركة بالقرون الوسطى أبطالها نبلاء وفرسان.. وتضم أسلحة وحصون أحدى رقع الشطرنج
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر هذه المجموعة من قطع الشطرنج، الأغلى على مستوى العالم، وصنعت من أجل نخبة النخبة، لترضى أذواقهم المرفهة والقادرة على دفع عشرات ومئات الآلاف من الدولارات وربما الملايين للحصول على رقعة من الذهب الخالص أو الماس أو حتى البلاتنيوم ومزينة بالياقوت والزمرد.

ويقدر سعر أقل رقعة بين المجموعة الثمينة بـ30 ألف دولار، وهى مصنوعة من البرونز ومطلية بـ24 كيلو من الذهب والفضة، وتجسد معركة متكاملة فى القرون الوسطى بين النبلاء والفرسان بما تتضمنه من أسلحتهم وحصونهم، وتتدرج أسعار القطع صعودا بعد ذلك ففى الترتيب الثانى تصاعديا رقعة شطرنج تقدر بـ 42 ألف دولار مصنوعة من الاستانلس والألمونيوم، تليها فى القائمة واحدة ثمنها 77 ألف دولار من أجود أنواع الفضة، وفى المرتبة الرابعة رقعة ثمنها 96 ألف دولار مصنوعة من الذهب والفضة، وفى المرتبة الخامسة مجموعة ثمنها يتجاوز الـ 100 ألف دولار مصنوعة من الذهب الخالص.

وتحتل المرتبة السادسة رقعة شطرنج مصنوعة من الكريستال الأزرق والأبيض، يقدر ثمنها بـ 287 ألف دولار، وتتفوق عليها رقعة شطرنج مصنوعة من الماس الأبيض والأسود تقدر بـ 600 ألف دولار.

فيما تحل فى المرتبة الثامنة رقعة شطرنج تاريخية يتحدد سعرها من قيمتها التاريخية، حيث تعود إلى العام 1972 وهى مصنوعة من الذهب والفضة، وتصل قيمتها لـ700 ألف دولار، والمرتبة قبل الأخيرة تصاعديا هى لرقعة مصنوعة من الماس يتداخل معه الذهب، تشكل تحفة فنية وتصل قيمتها 750 ألف دولار، أما أعلى سعر لرقع الشطرنج عالميا فيتجاوز الـ 9 ملايين دولار، لقطعة فنية ليس لها مثيل مصنوعة من الذهب والبلاتنيوم والماس، ويتداخل فيها الياقوت الأحمر والأزرق والزمرد.


أغلى قطعة شطرنج فى العالم

مصنوعة من مزيج من الأحجار الكريمة والذهب والبلاتنيوم

مصنوعة من الماس والذهب

تقدر قيمتها ب 750 ألف دولار

قطعة أثرية

مصنوعة من الذهب والفضة

من الماس الأبيض والأسود

يقدر سعرها بـ600 ألف دولار

من الكريستال الأزرق

قطعة ثمينة تقدر بثروة

من الذهب والفضة

قطع شطرنج للأثرياء فقط

أغلى قطع الشطرنج فى العالم

تذوق الرفاهية

للأثرياء فقط

قطع الشطرنج الأغلى فى العالم

تقدر ثمنها بـ30 ألف دولار


أخبار متعلقة:


الجارديان: وفاة لاعبين ببطولة شطرنج عالمية بالنرويج بسبب ضغط التفكير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة