أكرم القصاص - علا الشافعي

"سونى"تطرح قارئا رقميا وكمبيوتر لوحيا فى جهاز واحد باسم ديجيتال بيبر

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:26 م
"سونى"تطرح قارئا رقميا وكمبيوتر لوحيا فى جهاز واحد باسم ديجيتال بيبر شركة سونى - صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت شركة الإلكترونيات اليابانية سونى كورب بيع الجهاز الهجين ديجيتال بيبر إى إنك، الذى يجمع بين وظائف القارئ الرقمى والكمبيوتر اللوحى. ويمكن شراء هذا الجهاز الجديد مباشرة من موقع شركة سونى على الإنترنت أو من المتاجر المرخصة، والتى بدأت عرض الجهاز بالفعل منذ مايو الماضى.

ورغم أن الجهاز الجديد يشبه القارئ الرقمى الكبير، فإن سونى قامت بزيادة بعض الخصائص وقللت خصائص أخرى بالنسبة للمستخدمين المحترفين. على سبيل المثال فإن ديجيتال بيبر يعمل كقارئ شامل لملفات بى.دى.إف، ويتيح للمستخدم استخدام القلم الرقمى لإضافة ملاحظات على صفحات ملفات بى.دى.إف.

كما يمكن استخدام هذا الجهاز كمفكرة حيث يمكن استعمال القلم للكتابة المباشرة عليه بنفس الطريقة التى تتم بها الكتابة على الأوراق الطبيعية. فى الوقت نفسه فإنه يمكن العمل على الملف فى أى وقت وأى مكان من خلال استخدام تقنية الحوسبة السحابية التى تتيح الوصول إلى الملفات من أى مكان.

فى الوقت نفسه فإن الجهاز الهجين ديجيتال بيبر يدعم فقط كقارئ رقمى ملفات بى.دى.إف، وهو ما يعنى ضرورة تنزيل الكتب المحفوظة بهذه الصيغة فقط أو التأكد من وجود برنامج تحويل الملفات الأخرى إلى بى.دى.إف.

كما أن الجهاز يستطيع عرض النوتة الموسيقية، لكن شاشته تعتبر صغيرة، بحيث لن يكون قراءة النوتة منها مناسبة أثناء العزف.

وذكرت سونى أن الجهاز الجديد مناسب لكل من الطلبة والمهنيين. وقد عرضت على موقعها الجديدة كيفية استخدام جهاز كمبيوتر لوحى بما فى ذلك الترفيه والتعليم الجامعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة