أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "سيدبك": ننفذ مشروعا لزيادة الإنتاج وإعطاء قيمة مضافة لمصنعى البلاستيك

الأحد، 31 أغسطس 2014 11:10 م
رئيس "سيدبك": ننفذ مشروعا لزيادة الإنتاج وإعطاء قيمة مضافة لمصنعى البلاستيك انابيب نفط أرشيفية
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد حلمى رئيس شركة سيدى كرير للبتروكيماويات "سيدبك" أن هناك فجوة كبيرة بين إنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) بين استهلاك السوق المحلى البالغ نحو 550 ألف طن سنوياً من منتج البولى إيثيلين، وتضر بمصنعى البلاستيك.

وقال حلمى إن قطاع البترول يقوم حالياً بإنشاء أحد المشروعات الهامة لإعطاء قيمة مضافة لمصنعى البلاستيك فى مصر وهو مشروع إنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) والذى يهدف لسد جانب كبير من الفجوة الحالية بين استهلاك السوق المحلى، لافتا إلى أن الشركة توفر من حجم الإنتاج المحلى 180 ألف طن وأن هذا المشروع إلى جانب ما تنفذه سيدبك من مشروعات زيادة الإنتاج يعمل على تخفيض تلك الفجوة.

وأضاف حلمى أن قطاع البترول ينفذ حالياً عدد من مشروعات البتروكيماويات الجديدة فى إطار حرصه على تعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية من الغاز والزيت الخام، خاصةُ وأن هذه المشروعات لها عائد متميز سواء بالنسبة لتوفير المادة الخام لعدد من الصناعات المتنوعة بالسوق المحلى أو بالنسبة للاقتصاد الوطنى.

وقال حلمى إن قطاع البترول ينفذ حالياً عدد من المشروعات الجديدة إلى جانب زيادة الإنتاج من مشروعات البتروكيماويات الحالية وهو ما يزيد من توافر المادة الخام للسوق المصرى ويقلل من الاستيراد.

وأكد حلمى أن زيادة الكميات المتاحة من مادة البولى إيثيلين التى تعد أحد المدخلات الأساسية لتغذية صناعة البلاستيك يعمل على تدعيم هذه الصناعة الهامة والوطنية التى تمتلك فرصاً متميزة للنمو إلى جانب الفرص التصديرية المتاحة لها وخاصةً فى السوق الأوروبية كما أنها أحد القطاعات الجاذبة للاستثمارات .

وأشار حلمى إلى أن سيدبك توفر البولى إيثيلين حالياً لنحو 90 من كبار مصانع البلاستيك المحلية إلى جانب شبكة كبيرة من الموزعين المحليين فضلاً عن تصدير منتجاتها إلى حوالى 25 دولة فى العالم ، لافتاً إلى أن إجمالى إنتاج البولى إيثيلين من مشروع سيدبك منذ بداية التشغيل فى أواخر عام 2000 حتى الآن بلغ 3 مليون طن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبدالرسول

نتمنى لمصر الازدهار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة