أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الغفار شكر: أحمد سيف ظاهرة فريدة.. وقانون التظاهرغير دستورى

السبت، 30 أغسطس 2014 02:33 ص
عبد الغفار شكر: أحمد سيف ظاهرة فريدة.. وقانون التظاهرغير دستورى عبد الغفار شكر
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المناضل الحقوقى الراحل أحمد سيف الإسلام، عمل على قضية العدالة الاجتماعية وكرس حياته للدفاع عن حقوق الناس، لافتا إلى أن حضور جنازته من جميع القوى السياسية بكل انتماءاتها، وكان أكثرهم من الشباب.

وأوضح "شكر"، خلال برنامح الشارع المصرى، على قناة، العربية الحدث، أن الراحل كان ظاهرة فريدة، على المستوى الإنسانى كان منفتحا على الجميع، ولم يكن متعصبا للرأى، وسجن خمس سنوات وودع الحياة الحزبية حينها وبدأ العمل الحقوقى.

وأضاف نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن الجنازة طرحت قضية قانون التظاهر بقوة مرة أخرى، مشددا على أنه غير دستورى، مشيرا إلى رفع الحقوقى خالد على، دعوى أمام القضاء الإدارى تدفع بعدم دستوريته، لافتا إلى الحاجة إلى قانون ينظم التظاهر لا يقيده.

وأشار "شكر"، إلى أن الراحل أحمد سيف الاسلام كان محامى العمال والفلاحين المطرودين من أرضهم، ودافع متطوعا عن عمال المحلة الكبرى وبرأ الكثير منهم، ولعب دورا مهما فى تدريب محامين شباب تخصصوا فى مجال الدفاع عن الحريات والعدالة الاجتماعية.

وأوضح نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس طلب مقابلة الرئيس السابق عدلى منصور، لافتا إلى عقد جلسة معه، لتوضيح أن عقوبة الحبس الاحتياطى إجراء احترازى مؤقت، ويفترض أن ينتهى بالإحالة للمحاكمة، مشددا على أنه "أصبح عقوبة فى حد ذاته ونعيش أسوأ استخدام للحبس الاحتياطى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة