أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. موظفو "السلاب" يروون تفاصيل ساعات الرعب بحريق مخازن الأوتوستراد.. أحد العاملين: تأخُر وصول "المطافئ" إلى الحريق تسبب فى خسائر تفوق 20 مليون جنيه.. وآخر: ألسنة اللهب ارتفعت لأكثر من 20 مترًا

السبت، 30 أغسطس 2014 01:47 ص
بالفيديو.. موظفو "السلاب" يروون تفاصيل ساعات الرعب بحريق مخازن الأوتوستراد.. أحد العاملين: تأخُر وصول "المطافئ" إلى الحريق تسبب فى خسائر تفوق 20 مليون جنيه.. وآخر: ألسنة اللهب ارتفعت لأكثر من 20 مترًا حريق السلاب
كتب عبد الله محمود - حازم عبد الصمد - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات من الرعب والذعر عاشها موظفو مخزن شركة "السلاب" بطريق الأوتوستراد بالمعادى، وذلك على خلفية الحريق الذى شب مساء أمس الجمعة أسفل جراج المخازن، وامتد إلى باقى المبنى بما يقرب من 20 مترا بمساحة المبنى، وامتد إلى باقى المخازن الموجودة بجوار فرع معرض الشركة.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا من موظفى شركة السلاب فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، يفيد بنشوب حريق داخل مخازن شركة السلاب للسراميك والذى استمر أكثر من 5 ساعات وسط صرخات واستغاثات موظفى الشركة، بعدما ارتفعت النيران فوق المخازن لعدة أمتار التهمت كل محتويات المخازن من "السيراميك"، بالإضافة إلى انهيار جزء كبير من المبنى دون وقوع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

انتقل بعدها رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق وبصحبتهم أكثر من 10 سيارات إطفاء و5 سيارات إسعاف للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى رجال المعمل الجنائى، للوقوف على الأسباب الحقيقية للحريق، إلا أن رجال الحماية المدنية بالقاهرة لم يستطيعوا السيطرة على الحريق، بسبب قوة النيران، مما اضطرهم إلى استدعاء المزيد من سيارات الإطفاء، حتى وصل عدد سيارات الحماية المدنية إلى ما يقرب من 20 سيارة مطافئ، كما تم الدفع بسيارتى إطفاء من الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، كما تم الدفع بـ3 خزانات مياه كبيرة أيضا، للسيطرة على الحريق.

فيما وقعت بعض حالات اختناق بين صفوف رجال الحماية المدنية، بسبب شدة النيران وكثافة الدخان الناتج عن الحريق، وعلى الفور تم نقلهم إلى سيارات الإسعاف، لإجراء الإسعافات اللازمة لهم، تمهيدًا لنقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

"اليوم السابع" التقى عددًا من موظفى الشركة الذين كانوا متواجدين أثناء نشوب الحريق، حيث يقول أحد العاملين بشركة "السلاب للسيراميك"، والذى وصف إدارة النجدة "بالنكسة"، وذلك لسوء أداء رجال الشرطة فى الرد عليهم، وعدم سرعتهم فى الانتقال إلى الحريق، وأن الحريق كان صغيرا جدا يمكن السيطرة عليه، ولكن بسبب تأخر سيارات الإطفاء امتد الحريق إلى باقى المخازن، مشيرا إلى أن النيران التهمت جميع محتويات المخازن بأكملها.

وأضاف قمنا بالاتصال بغرفة الحماية المدنية بالقاهرة لفترة طويلة، ولكن دون جدوى، موضحًا أنه لم يقم أحد من الحماية المدنية بالرد عليهم، وأنهم ظلوا على الشبكة الإلكترونية لغرفة الحماية المدنية إلى أن تم الرد عليهم من قبل أحد أفراد شرطة النجدة، والذى قال لهم إن الحريق ليس من اختصاص إدارة النجدة، بالإضافة إلى أنه لم يتلق البلاغ منهم، ثم عاودا الاتصال بغرفة الحماية المدنية، ولكن أيضا دون جدوى، حيث امتدت النيران بشكل كبير إلى باقى المخازن، مما أثار حالة من الذعر والخوف بين موظفى الشركة، وذلك بسبب وجود محطة للبنزين بجوار الحريق.

وقال محمد سعيد موظف أمن بالشركة، إن تأخر رجال المطافئ إلى الحريق، تسبب فى خسائر بالملايين، لافتا إلى أن النيران التهمت محتويات المخازن بأكملها، وأن الخسائر المادية بالملايين، مضيفا أنه عقب مرور عامين على ثورة 25 يناير، مازال أداء الشرطة فى إدارة الأزمات والانتقال الفورى لأماكن البلاغات وبالأخص الحرائق الكبرى سيئا للغاية، ولو كانت الشرطة والإطفاء حضروا سريعا لكانوا أنقذونا من تلك الكارثة.

وعلى الجانب الآخر، قامت مجموعة من البلطجية والمسجلين خطر بترب اليهود المجاورة لشركة السلاب على الأوتوستراد بمحاولة سرقة ما تبقى داخل المخازن، بالإضافة إلى ممتلكات الشركة من أثاث وأجهزة كهربائية بأسلوب المغافلة أثناء انهماك رجال الشرطة وموظفى الشركة فى السيطرة على الحريق، مما اضطر رجال الأمن إلى فرض كردون أمنى ومنع دخول أى شخص غريب إلى محيط الحريق والسماح فقط بدخول رجال الشرطة وموظفى الشرطة ووسائل الإعلام.











قيادات الحماية المدنية يتابعون الوضع

سيارات الإسعاف بمحيط الحريق لإسعاف المصابين

ألسنة اللهب تتصاعد من الحريق

الأهالى يتابعون جهود الحماية المدنية

تزايد ألسنة اللهب


























































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

الإخوان يحرقون

إحذروا من كثذة الحرائق التي يقوم بها الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

دوروا على المجرم الاخونى اللى ولع مصانع مصر كلها

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

Safa

إبحث عن الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل النادى

بلا اخوان بلازفت

عدد الردود 0

بواسطة:

R

اهمال

عدد الردود 0

بواسطة:

نور حسنين

شوية عقل

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ياسر صلاح الدين

العشوائيات و الحصاد المر

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الصور مش واضحة

عدد الردود 0

بواسطة:

SAFA

حرب عصابات

عدد الردود 0

بواسطة:

Reda Ali

شماعة الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة