أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. انطلاق "دورى العواجيز" فى إيطاليا.. يوفنتوس يواجه كييفو ببداية رحلة الدفاع عن اللقب.. الجماهير تخشى المجهول مع "أليجرى".. وروما يستضيف فيورنتينا "حجازى"

السبت، 30 أغسطس 2014 05:31 م
اليوم.. انطلاق "دورى العواجيز" فى إيطاليا.. يوفنتوس يواجه كييفو ببداية رحلة الدفاع عن اللقب.. الجماهير تخشى المجهول مع "أليجرى".. وروما يستضيف فيورنتينا "حجازى" أحمد حجازى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعود عجلة الكرة الإيطالية للدوران اليوم، السبت، حيث تنطلق منافسات النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، الذى بات بعيداً عن الأضواء، فى ظل سيطرة فريق يوفنتوس على لقب الدورى لمدة "3" مواسم، وابتعاد العديد من الأندية ذات الأسماء الكبيرة عن مستواها المعهود مثل قطبى مدينة "ميلانو"، الإنتر وميلان.

ويبدو أن الدورى الإيطالى، سيكون بمثابة "دورى العواجيز"، فى ظل الهروب المتكرر للعناصر الشابة من "جنة الكالتشيو"، واستمرار النجوم الكبار مثل أندريا بيرلو، وبوفون، وأنطونيو دى ناتالى، وميروسلاف كلوزه، يأتى هذا فى الوقت الذى اكتفت فيه الأندية الإيطالية بإبرام العديد من الصفقات مع لاعبين من كبار السن أو يمكن القول بأنهم "مطاريد أوروبا"، مثل روما الذى تعاقد مع أشلى كول وسيدو كيتا، ويوفنتوس الذى ضم باتريس إيفرا، وميلان الذى تعاقد مع الحارس دييجو لوبيز.

تنطلق منافسات "الكالتشيو"، بإقامة مباراتين، حيث يحل فريق يوفنتوس ضيفاً على كييفو، فى السابعة مساءً، بتوقيت القاهرة، بملعب "مارك أنتونيو بينتجودى"، بينما يفتتح فريق روما مشواره بمواجهة من العيار الثقيل أمام فيورنتينا، المحترف ضمن صفوفه أحمد حجازى، مدافع المنتخب الوطنى، فى العاشرة إلا ربع مساءً، بملعب "الأوليمبيكو".

البداية مع مباراة كييفو ويوفنتوس، والتى يسعى خلالها الأخير لتحقيق الفوز فى ضربة البداية، للتأكيد على أنه سيسعى جاهداً للاحتفاظ بلقب "الكالتشيو" للموسم الرابع على التوالى، على الرغم من رحيل المدير الفنى أنطونيو كونتى، الذى قاد "البيانكونيرى"، لإحراز اللقب المحلى فى السنوات الثلاثة الأخيرة.

وتخشى جماهير يوفنتوس على مستقبل فريقها، بعدما تعاقدت الإدارة مع ماسيمليانو أليجرى، المدير الفنى السابق لنادى ميلان، حيث ترى جماهير اليوفى، أن أليجرى ليس بالمدرب القادر على مواصلة تحقيق الإنجازات بعد رحيل "كونتى"، بعد إقالته من تدريب ميلان منتصف الموسم الماضى، بسبب تواضع النتائج.

حرصت إدارة يوفنتوس على تدعيم صفوفها بالعديد من الصفقات، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث تعاقدت مع الفرنسى باتريس إيفرا، الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد الإنجليزى، وألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، فيما تخلت عن خدمات المهاجم فابيو كوالياريلا لصالح تورينو.

فى ذات الصدد، يحتضن ملعب "الأوليمبيكو"، قمة مباريات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى، عندما يلتقى فريقا روما وفيورنتينا "وجهاً لوجه"، ونجح الفريقان فى إنهاء الموسم الماضى بشكل جيد، حيث احتل روما المركز الثانى فى لائحة الترتيب، ليضمن تواجده فى دور المجموعات، بمسابقة دورى أبطال أوروبا، فيما حل الفيولا فى المركز الرابع المؤهل لدور المجموعات ببطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

ويفتقد روما فى مباراة اليوم لجهود المدافع المغربى مهدى بن عطية، الذى انتقل رسمياً إلى صفوف بايرن ميونيخ الألمانى، فى الوقت الذى تعاقدت فه إدارة النادى مع أشلى كول، لاعب تشيلسى الإنجليزى، لتدعيم صفوف الفريق.

فى المقابل، يسعى فيورنتينا للخروج من قلعة "الأوليمبيكو" بنتيجة إيجابية فى مستهل مشواره بـ"الكالتشيو"، فى الوقت الذى يحلم فيه المصريون بمشاهدة أحمد حجازى، على أرض ملعب "الجيالوروسى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة