أكرم القصاص - علا الشافعي

النحاس يسجل أكبر هبوط شهرى منذ مارس بفعل مخاوف بشأن الطلب

السبت، 30 أغسطس 2014 12:01 ص
النحاس يسجل أكبر هبوط شهرى منذ مارس بفعل مخاوف بشأن الطلب صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار النحاس، الجمعة، مع استقرار اليورو لكنها تتجه نحو تسجيل اكبر خسارة شهرية منذ مارس بفعل مخاوف من أن تصاعد التوترات فى أوكرانيا قد يؤدى إلى تباطؤ النمو العالمى وتقويض الطلب على المعادن.

وتهيمن الأخبار الدولية على تجارة المعادن أثناء الركود الصيفى للتعاملات، والذى فاقمه تشديد شروط الائتمان المصرفى لقطاع التعدين فى الصين منذ احتيال مالى مشتبه به فى ميناء تشينجداو الصينى فى مايو.

وأغلقت عقود النحاس القياسية لأجل ثلاثة أشهر فى بورصة لندن للمعادن عند 6982 دولارا للطن بعد هبوطها بأكثر من 1% فى الجلسة السابقة، عندما سجلت عند الإغلاق 6934 دولارا.

وأشار محللون إلى احتمالات لمزيد من التراجع للأسعار مع توقع طفرة كبيرة فى المعروض أمام انتعاش متواضع للطلب فى لأواخر العام، وبلغت خسائر الذهب هذا الشهر حوالى 2%، وهو أول هبوط فى أربعة أشهر وأكبر خسارة شهرية منذ مارس.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى قفز الألومنيوم إلى أعلى مستوى منذ فبراير 2013 مسجلا 2119.50 دولار للطن بدعوم من نقص فى المعروض فى سوق البيع الفورى، بفعل زيادة فى الطلب العالمى يقودها قطاع السيارات، وأغلق السعر عند 2095 دولارا للطن ارتفاعا من 2080 دولارا عند الإغلاق، الخميس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة