أكرم القصاص - علا الشافعي

"اللهم بلغنا سبتمبر".. شعار رفعه المصريون بعد مد زيارة "أغسطس" هذا العام .. حملات ساخرة شنها نشطاء "فيس بوك" على الشهر الصيفى الثقيل.. وآخرون: "ده شكله هيقضى السنة كلها فى مصر"

السبت، 30 أغسطس 2014 11:20 ص
"اللهم بلغنا سبتمبر".. شعار رفعه المصريون بعد مد زيارة "أغسطس" هذا العام .. حملات ساخرة شنها نشطاء "فيس بوك" على الشهر الصيفى الثقيل.. وآخرون: "ده شكله هيقضى السنة كلها فى مصر" موظفون – أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اللهم بلغنا سبتمبر"، ويا رب أذهب همومى مع شهر أغسطس.. بهذه الدعوات سخر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" خلال الأيام الأخيرة، من شهر أغسطس الحالى، معتبرينه أنه الشهر الأطول خلال العام، نظرا لشعورهم بطول الشهر وعدم انقضائه بعد، فردد البعض ساخرًا أن شهر أغسطس 360 يوما.

وسخر آخرون من الشهر بعبارات أخرى مثل: "شهر أغسطس جاى متنكر فى شكل سنة، وبجد شهر أغسطس دا أطول 3 شهور فى السنة، وهو حضرتك متعود تقضى السنة كلها عندنا هنا فى مصر؟، وما تنجز يا عم ‫‏أغسطس‬ وتورينا عرض كتافك بقى".

ورأى النشطاء أنه الطبيعى أن تكون السنة الميلادية اثنى عشر شهرا، والشهر فيها ما بين 29 إلى 31 يومًا، لكنه من غير الطبيعى أن تجد شهرًا 360 يومًا إنه الشهر الثامن فى العام شهر أغسطس.

وعبر أحد النشطاء عن معاناته خلال الشهر قائلاً "أنا مرتبى خلص 6 مرات، استلفت 5 مرات، وبطلت السجائر من باب تقليل المصاريف 4 مرات، كل ده وشهر أغسطس لسه مخلصش".

فيما حرف آخر أبيات شعرية قديمة لتتماشى مع شعوره بطول الشهر قائلاً "وشهر كموج البحر أرخى سدوله.. على بأنواع الهموم ليبـــتلى.. ألا أيها الشهر ألا انجلى .. بصبح وما الإصباح منك بأمثل".

قطعا الشهر كغيره من بقية شهور السنة، كما أنها ساعات وينقضى، غير أن البعض يرى أن الشعور بطول شهر أغسطس، بسبب أنه تلا فترة إجازة العيد ومن قبلها شهر رمضان، كما أن اتجاه الحكومة وعدد من المؤسسات الخاصة لإعطاء الموظفين والعاملين بها مرتبات شهرى مايو ويونيو مبكرًا لتزامنها مع دخول شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، جعلهم يشعرون بطول الشهر.


موضوعات متلعقة


موظفو "الآثار" يتظاهرون أمام الوزراء للمطالبة بصرف مرتب شهر يونيو ‎











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة