أكرم القصاص - علا الشافعي

الأغذية العالمى: نحتاج 70 مليون دولار لإطعام المعزولين بسبب "الإيبولا"

السبت، 30 أغسطس 2014 06:10 م
الأغذية العالمى: نحتاج 70 مليون دولار لإطعام المعزولين بسبب "الإيبولا" إيبولا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مديرة برنامج الأغذية العالمى فى غرب أفريقيا دينيس براون، إن المنظمة تحتاج إلى جمع 70 مليون دولار لإطعام 1.3 مليون شخص يواجهون خطر نقص الغذاء فى المناطق الخاضة للحجر الصحى بسبب فيروس إيبولا فى غرب أفريقيا، وأن موارد البرنامج قاربت على النفاد بسبب عدة أزمات إنسانية كبيرة.

وأكدت أن المنظمة تقدم حاليا الطعام لنحو 150 ألف شخص فى الدول التى تفشى فيها فيروس إيبولا لكنها بحاجة لتوسيع نطاق مساعداتها مع زيادة أسوأ تفش للفيروس.

وأصبحت السنغال أمس الجمعة خامس دولة تؤكد ظهور حالات إصابة بالفيروس الذى أصاب أكثر من ثلاثة آلاف شخص قتل منهم 1550 منذ رصده فى مارس، وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس إن الفيروس قد يصيب 20 ألف شخص فى المجمل قبل أن يتلاشى.

وتعهدت غينيا وليبيريا وسيراليون بفرض "حجر صحى" على المناطق الأكثر تأثرا فى حدودهم المشتركة وفرضت قيودا للسفر إلى هذه المناطق ومنها وكذلك فرضت قيودا على وصول الإمدادات الغذائية إليها، وقالت دينيس لرويترز مساء أمس الجمعة "نحتاج إلى سبعين مليون دولار، هذا المبلغ لنحو 1.3 مليون شخص لمدة ثلاثة أشهر.. اتفقنا هذا الصباح.. على أننا بحاجة لهذا المد لأن منظمة الصحة العالمية تتحدث بالفعل عن أنه لن يمكن احتواء الفيروس قبل ستة إلى تسعة أشهر."

وذكرت أن البرنامج سيسعى لجمع تبرعات من مانحين كبار مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والبنك الدولى واليابان بالإضافة لمانحين غير تقليديين مثل الدول العربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة