أكرم القصاص - علا الشافعي

3 مشروعات تكنولوجية مصرية تتنافس فى تحدى إنتل لريادة الأعمال 2014

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:16 ص
3 مشروعات تكنولوجية مصرية تتنافس فى تحدى إنتل لريادة الأعمال 2014 إنتل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتنافس ثلاثة مشروعات تكنولوجية مصرية فى تحدى إنتل لريادة الأعمال فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2014، والمزمع إقامته فى البحرين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر المقبل.

وقال كريم الفاتح، مدير إنتل مصر والشرق فى تصريحات له أمس، إن الفرق الثلاثة الفائزة من بين آلاف المشروعات المقدمة من 16 دولة خلال المرحلة الأولى من المسابقة، ستشارك فى النهائيات التى ستقام فى البحرين من تسع دول، وهى الجزائر والبحرين ومصر والأردن والسعودية ولبنان والمغرب وتونس والإمارات.

وأضاف أنه سيعقد حفل توزيع الجوائز لتكريم الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصلون على 7500 دولار ولبنان5000 آلاف دولار و2500 دولار و1000 دولار وأمريكى على التوالى.

وأشار إلى أنه ستتاح للفائزين الفرصة للتنافس فى المسابقة الدولية بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا فى بركلى بسيليكون فيلدج فى نوفمبر 2014، والفوز بجائزة قدرها 50 ألف دولار.

والمشروع الأول يقدمه محمود عبد العزيز ومحمود عصام قطب وأحمد مدحت وسهى سامى واسم المشروع "كيو آى" "Q EYE" ويركز على إنتاج نظم ذكية لفحص الجودة باستخدام تقنية الرؤية الآلية، بحيث تلعب الكاميرات الذكية دور العين البشرية فى فحص الجودة.

والمشروع الثانى يقدمه محمد سمير ومصطفى عبد الفتاح وكريم حسين واسم المشروع "تفاعل"، وهو نموذج أولى لجهاز مثبت فى أجهزة الكمبيوتر يقدم حلولا لبعض مشكلات التعليم التى يواجهها الطلاب فى المحاضرات المزدحمة من خلال تحويل أى سطح عادى إلى لوحة تفاعلية توفر تبادل البيانات الخاصة بالمحاضرات بين الطلاب.

والمشروع الثالث يقدمه محمد عمر واسمه "أكسسنى" "Accessny"، حيث يقدم تطبيقا يسمح بالحصول على المعلومات من خلال مسح بسيط، حيث يمرر المستخدم هاتفه الذكى المزود بتكنولوجيا الاتصالات قريبة المدى على بطاقة خاصة بهذه التقنية، يتم بعدها إرسال البيانات المطلوبة إلى هاتف المستخدم دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة