أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشباب والرياضة" تطلق ملتقى "الفنون التراثية" بشرم الشيخ

الجمعة، 29 أغسطس 2014 11:42 م
"الشباب والرياضة" تطلق ملتقى "الفنون التراثية" بشرم الشيخ جانب من الفعاليات
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أمس أولى فعاليات "ملتقى الفنون التراثية والحوار والتسامح" والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للطلائع" خلال الفترة من 28 أغسطس الجارى إلى 1 سبتمبر المقبل بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

يشارك فى الملتقى 350 طليعًا وطليعة من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، البحيرة، البحر الأحمر، كفر الشيخ، دمياط، الغربية، الفيوم، مرسى مطروح، الإسكندرية، جنوب سيناء، بالإضافة إلى صغار الأئمة من الطلائع المعممين بالأزهر، ومجموعة من الطلائع اللاجئين السوريين والأفارقة.

وتضمنت الفعاليات تنظيم ثلاث ورش عمل حول الحوار والتسامح والتى تناولت مفهوم الحوار ومكوناته وأطرافه وسبل ومطلبات بناء حوار إيجابى وفعال.

وناقش المدربون مع الطلائع المشاركين فى الملتقى كيفية اسخدام وسائل الإقناع فى عملية التواصل وسبل تقبل الآخر، والقيم وعلاقتها بالسلوك، متطرقين إلى الفرق بين الإنصات والاستماع، من أجل تجنب الصراع والوصول لمرحلة تقبل الرأى الآخر.

وفى الوقت نفسه تطرق المدربون خلال ورش العمل إلى أهمية التسامح وأثر الترابط على حل المشكلات المجتمعية وأهمية التقاء الثقافات، موضحين دور النشء فى تفعيل ثقافة الاختلاف وتقبل الآخر.

فيما تضمنت الفعاليات تنفيذ ورش عمل للفنون التراثية للطلائع المشاركين فى الملتقى والتى تم تقسيمها إلى ورشتين الأولى منها ورشة لتعليم الطلائع المشغولات الجلدية باستخدام تصميمات من التراث المصرى والثانية ورشة عمل لأشغال النسيج والتى يقوم فيها الطلائع بالرسم والزخرفة على النسيج لإنتاج وحدات إضاءة ومشغولات يدوية يمكن الاستفادة منها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة