ننفرد بنشر تحقيقات النيابة مع رؤساء ومأمورى قسم ومركز الخانكة فى واقعة تمثيل 3 أمناء شرطة بجثة متهم.. الضباط: لم نكلف الأمناء بالتواجد بالمشرحة.. والنيابة تتحفظ على المتهمين وتستدعى مدير المستشفى

الخميس، 28 أغسطس 2014 04:18 م
ننفرد بنشر تحقيقات النيابة مع رؤساء ومأمورى قسم ومركز الخانكة فى واقعة تمثيل 3 أمناء شرطة بجثة متهم.. الضباط: لم نكلف الأمناء بالتواجد بالمشرحة.. والنيابة تتحفظ على المتهمين وتستدعى مدير المستشفى بيت المتهم الذى تم التمثيل بجثتة
القليوبية – محمد قاسم وحسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمع محمود سعيد، مدير نيابة الخانكة، إلى أقوال رؤساء مباحث ومأمورى قسم ومركز شرطة الخانكة فى واقعة قيام 3 أمناء شرطة بالتمثيل بجثة متهم داخل مشرحة مستشفى الخانكة ووضع سيجارة مشتعلة فى فمه وهو متوفى وتصويره بالفيديو.

وقال المقدم أحمد الخولى رئيس مباحث مركز الخانكة، والمقدم محمد سعيد عرفان رئيس مباحث قسم الخانكة، فى تحقيقات النيابة العامة التى باشرها محمود سعيد مدير النيابة، بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، إنهما لم يصدرا أى تكليف لأمناء الشرطة الثلاثة بالتواجد داخل غرفة المشرحة مع جثة المتهم الذى لقى مصرعه فى تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الأمن أثناء ضبطه وأن التكليف كان قد صدر للأمناء بالتواجد فقط أمام باب المستشفى خشية حدوث أية تداعيات من قبل أهلية المتهم.

وقال العميد صموئيل عطا مأمور قسم الخانكة فى التحقيقات إنه لم يقم أيضا بإصدار أى تكليفات لأمناء الشرطة بالتواجد داخل غرفة المشرحة مع جثة المتهم وكان التكليف بأن يتواجدوا فقط خارج المستشفى وهو ما أكده مأمور مركز شرطة الخانكة أيضا فى التحقيقات.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 1330 إدارى قسم شرطة الخانكة وبعرضه على النيابة العامة تولت التحقيق وأمرت باستدعاء مدير مستشفى الخانكة والطبيب القائم بأعمال التشريح وعامل المشرحة كما قررت النيابة التحفظ على أمناء الشرطة الثلاثة وهم "وليد عصام جبريل" و "عبد العزيز محمد حامد" أمينى شرطة بقسم الخانكة و"عبد الناصر أحمد" مخبر سرى بمركز الشرطة حيث قررت النيابة التحفظ عليهم فى مركز الشرطة لحين الانتهاء من التحقيقات وقررت إرسال الفيديو إلى المعمل الجنائى لفحصه وإعداد تقرير بشأنه.

وكان أحد الأشخاص بمدينة الخانكة قد قام بتحرير محضر فى قسم الشرطة يتهم فيه 3 أمناء شرطة بتمثيل جثة أحد الأشخاص داخل مشرحة مستشفى الخانكة العام وأرفق بالمحضر سى دى عليه فيديو يوضح الثلاث أمناء شرطة وهم يقومون بالعبث والضحك بجوار الجثة والتصوير معها. على الفور تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية بالواقعة وفى ذات الوقت قام مواطن آخر بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى وعلى إحدى القنوات الفضائية.

وتوصلت التحريات إلى أن الجثة التى ظهرت فى الفيديو هى لشخص يدعى "محمود س ع" مسجل شقى خطر سرقات بالإكراه وأنه لقى مصرعه على يد رجال الشرطة بعد مطاردة بينه وبين مأمورية أمنية للقبض عليه وذلك منذ شهر يونيو الماضى وتم نقل الجثة إلى مسشتفى الخانكة العام وهناك قام المتهمون الثلاثة بالتمثيل بالجثة والتصوير معها.

ومن جانبه أكد العميد سامى غنيم رئيس مباحث القليوبية أن ماعرض من فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى من قيام 3 أمناء شرطة بالتمثيل بجثه متهم شىء لا نقبله وسيتم محاسبتهم وأنه تم التحفظ عليهم وهم "وليد" و"عبد الناصر" و"عبد العزيز" وهم أمناء شرطة بمركز وقسم الشرطة بالخانكة وسيتم التحقيق معهم من قبل المديرية وبعدها سيتم إحالتهم للنيابة العامة مؤكدا أن الواقعة حدثت فى مشرحة مستشفى الخانكة وليس فى قسم أو مركز الشرطة.

وقال غنيم فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إن المتهم سبق اتهامه فى 18 قضية سرقة بالإكراه وآخر هذه القضايا قام بسرقة سيارة من شبرا الخيمة واتفق مع أصحابها على ردها إليهم فى منطقة عرب العيايده بالخانكة وتم إعداد كمين له فى شهر يونية الماضى وعندما حضر بالسيارة وعلم بوجود رجال الشرطه قام بفتح النار عليهم من سلاح إلى فتبادلوا معه إطلاق النار حتى أسفرت المطاردة عن مصرعه وتم نقله إلى مشرحة مستشفى الخانكة العام وهناك قام المتهمون الثلاثة بالتمثيل بجثته والتصوير معه وهو متوفى وهو أمر خطأ وغير مقبول تماما وجار التحقيق معهم والتحفظ عليهم فى مركز الشرطة بالخانكة.



أخبار متعلقة:

الداخلية: الوزير وجه بفحص فيديو "العبث بجثة" والتحقيق مع أمناء الخانكة


المصرية لحقوق الإنسان تدين تمثيل "أمناء الخانكة" بجثة أحد المواطنين


مباحث القليوبية: إحالة "الأمناء" المتهمين بالتمثيل بجثة متهم للنيابة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

اسواء حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم فوزى

وعادت الى عاداتها القديمه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد فرغلى

ما خفى كان أعظم

عدد الردود 0

بواسطة:

sultan

المعلقين الاخوانيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة