أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب كردى:المساعدات العسكرية للبيشمركة جاءت بموافقة حكومة العراق

الخميس، 28 أغسطس 2014 01:15 م
نائب كردى:المساعدات العسكرية للبيشمركة جاءت بموافقة حكومة العراق جانب من أحداث العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عن التحالف الكردستانى سرحان أحمد سرحان أن المساعدات العسكرية المقدمة لحكومة آربيل جاءت بموافقة الحكومة العراقية ، موضحا أن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادى أمر بتقديم الدعم العسكرى للجيش العراقى وقوات البيشمركة كونهما يخوضان معارك عنيفة ضد تنظيم داعش الإرهابى.

وأكد سرحان - فى تصريح لوكالة أنباء الإعلام العراقى ( واع) اليوم الخميس - أن المساعدات العسكرية المقدمة من الإتحاد الأوروبى إلى قوات البيشمركة ستزيد من قدرات الجيش العراقى ، مبينا أن القوة الكردية هى جزء من المنظومة العسكرية للدولة العراقية".

من ناحية أخرى انتقد تحالف القوى الكردستانية خطابات رئيس الوزراء العراقى المنتهية ولايته نورى المالكى الأخيرة، معتبرا أن الكتل السياسية تعلم أنها من أجل إفشال الحكومة الجديدة ولا أهمية لها.

وقال القيادى فى تحالف القوى الكردستانية النائب عبد البارى زيبارى - فى تصريح نقلته وكالة لأنباء الإعلام العراقى ( واع ) اليوم الخميس - إن الخطابات المالكى فى الفترة الأخيرة لعدم قدرته على إيصال الرسائل إلى الكتل الأخرى، مشيرا إلى أن الأجواء الوطنية بشكل عام تسير نحو دعم العبادى ونجاح التشكيلة الوزارية.

ولفت إلى أن المالكى لا يمتلك الكثير من الصلاحيات وأنه ليس أكثر من زعيم كتلة ونائب فى البرلمان مبينا أن حديث المالكى واجه انتقادات واسعة ليس فقط داخليا ولكن إقليميا.

وأوضح أن هذا المنهج لا يؤثر على تشكيل الحكومة الجديدة، أن العبادى لديه رغبة قوية فى احتواء جميع مكونات الشعب"، كاشفا عن عزم رئيس الوزراء المكلف زج بعض الشخصيات غير المشتركة بالعملية السياسية فى محاولة لإثبات حسن النوايا فى المرحلة المقبلة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقى المنتهية ولايته نورى المالكى اقترح أمس على المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادى تشكيل حكومة أغلبية سياسية فى حال استمرار رفع سقف المطالب، ورفض دعوات نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن لتقسيم العراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة