أكرم القصاص - علا الشافعي

مليار جنيه لتطوير فندقى النيل ريتز كارلتون والتحرير التابع لـ"أيجوث"

الخميس، 28 أغسطس 2014 11:05 م
مليار جنيه لتطوير فندقى النيل ريتز كارلتون والتحرير التابع لـ"أيجوث" أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وزير الاستثمار أشرف سالمان بزيارة اليوم لفندق النيل ريتز كارلتون لمتابعة أعمال التطوير بالفندق، حيث شاهد آخر تطورات الأعمال والإنشاءات بالفندق الذى يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1959، والذى سيبدأ نشاطه بعد تطوير وتحديث كامل وإضافة قاعة مؤتمرات على أحدث تقنيات وكذلك توفير جراج لانتظار سيارات تحت الأرض بطاقة 280 سيارة بتكلفة استثمارية تبلغ 700 مليون جنيه والمنتظر افتتاحه أوائل العام القادم.

واستمع سالمان لشرح من القائمين على أعمال التطوير والذين أوضحوا أن الفندق يتكون من 13 طابقاً تشمل 327 غرفة شاملة و52 جناحا بمستوياتها المختلفة التنفيذية والملكية والمجهزة بالكامل بأحدث التجهيزات العالمية.

وأضافوا أن عمليات التطوير تشمل، تطوير قاعة ألف ليلة وليلة التاريخية و7 قاعات أخرى للاجتماعات، وإنشاء مطعم وتراس يطل على النيل من الجهة الأمامية للفندق بطاقة 200 فرد، وإنشاء أرقى المطاعم المخصصة لخدمة النزلاء والزوار، وإنشاء ناد صحى عالمى، بالإضافة إلى تطوير منطقة الكبائن بحمام السباحة، وإحلال وتجديد كافة تجهيزات وأنظمة تشغيل الفندق من المطابخ والمغاسل والغلايات وأنظمة التكييف والمصاعد وخدمات أنظمة التليفونات والإنذار ومكافحة الحريق وتأمين الفندق، وذلك طبقاً لأعلى المقاييس والمواصفات العالمية.

يذكر أن الفندق هو فندق النيل هيلتون سابقاً الذى قام الرئيس جمال عبد الناصر بافتتاحه فى عام 1959 فى موقعه المتميز المركزى فى قلب القاهرة والمطل على نهر النيل بالقرب من المواقع التاريخية والتجارية ومناطق التسوق، وكان يتردد عليه نجوم السينما العالمية والقادة السياسيين.

كما قام وزير الاستثمار بزيارة مفاجئة لفندق التحرير التابع لشركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما والذى يقع فى قلب ميدان التحرير لمتابعة أعمال الإنشاء والتطوير.

يذكر أن فندق التحرير يشتمل على 295 غرفة وتقدر التكلفة الاستثمارية لأعمال الإنشاء والتطوير بنحو 300 مليون جنيه على أن يتم تسليم النصف الأول من أعمال التطوير فى عام 2016.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة