أكرم القصاص - علا الشافعي

عقب انفراد "اليوم السابع" بنشر فيديو حريق حى المعادى.. الأمن يضبط 3 شاركوا فى حرق المبنى.. والمتهمون يفجرون مفاجأة ويعترفون بتلقيهم تعليمات بالعملية من إخوانية من عائلة فنية شهيرة تملك دار أيتام بالحى

الخميس، 28 أغسطس 2014 12:09 م
عقب انفراد "اليوم السابع" بنشر فيديو حريق حى المعادى.. الأمن يضبط 3 شاركوا فى حرق المبنى.. والمتهمون يفجرون مفاجأة ويعترفون بتلقيهم تعليمات بالعملية من إخوانية من عائلة فنية شهيرة تملك دار أيتام بالحى المتهمين
كتب أحمد مرعى - رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على 3 من المتهمين الذين اشتركوا فى واقعة حرق "حى المعادى"، منهم اثنان شاركا فى عملية الحرق مع آخرين، وثالث كان يقود السيارة التى أحضرتهم أمام مقر الحى وساعدتهم فى الهرب عقب إنهاء العملية الإرهابية.

وكان "اليوم السابع" قد انفرد بنشر فيديو خاص بكاميرات المراقبة لحى المعادى، التقطته لحظة قيام ملثمين بإشعال النيران به، واحتراق محتوياته، حيث كشفت الفيديوهات تسلل مجموعة أفراد ملثمى الوجوه من الجانب الأيسر لمبنى حى المعادى الساعة الثانية بعد منتصف ليل 16 أغسطس الماضى، من بوابة الحى حاملين كراتين بها زجاجات مولوتوف وإطارات سيارات قاموا بإلقائها وإشعالها داخل الحى. كما كما أظهر بالفيديو لحظة هروب المتهمين بعد تصاعد ألسنة اللهب، ونشوب الحريق، ليحضر بعد دقائق عدد من المواطنين الذين يقيمون بجوار الحى، والذين حاولوا المساعدة فى إطفاء الحريق حتى وصول سيارات المطافئ.

وفى تفاصيل محضر ورد لمديرية أمن القاهرة من قسم شرطة البساتين تبين أن موظف بدار أيتام تمتلكها "ك.ا" وتنتمى إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وكانت تعمل مذيعة من قبل، ومن أسرة فنية شهيرة، وعامل نظافة وسائق تاكسى لاشتراكهم مع آخرين فى حرق حى المعادى منذ 12 يوما.

وفجر المتهمان مفاجأة، حيث أكدا أنهما اشتركا فى حرق المبنى بتحريض من مالكة دار الأيتام التى يقع مقرها بالمعادى وتمتلكها السيدة، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة البساتين بلاغاً يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص الملثمين بإضرام النيران بديوان حى المعادى لدى اشتراكهم بمسيرة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ولاذوا بالفرار مستقلين سيارة ماركة سوزوكى فان.

وبإخطار اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، أمر بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وكلف اللواء محمد قاسم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة فريق بحث بإشراف اللواء عصام سعد نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة للتحرى عن الواقعة وضبط مرتكبيها. وأسفرت جهود البحث إلى تحديد السيارة المستخدمة فى الحادث وتبين أنها تحمل أرقام "ج ى س 753" ماركة سوزوكى فان بنى اللون ملك "أحمد.ا.ص" (52 سنة) سائق، والمقيد الحرية على ذمة القضية رقم 560 لسنة 2014م جنح البساتين - إضرام النيران بسيارة شرطة بميدان الجزائر - وقد تم ضبطهما ويستقلها "محمود.ح.س" (22 سنة) سائق ومقيم دائرة القسم.

وبتكثيف التحريات تبين أن قائد السيارة وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من "إكرامى.ن.ا" 32 سنة موظف بدار بدائرة قسم شرطة المعادى ملك سيدة تنتمى إلى جماعة الإخوان الإرهابية، و"على.ح.س" (22 سنة) عامل نظافة، وآخرين. وعقب استصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين الثلاثة.

وبمواجهة المتهمين أمام اللواء محمد قاسم مدير مباحث القاهرة أقروا بانتمائهم لجماعة الإخوان، واعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين بتحريض من مالكة دار الأيتام، وأضاف الأول أن الهاربين من خريجى الدار ويقيمون بصحبته فى شقة مستأجرة بمنطقة عرب المعادى بدائرة القسم وأيد الثانى ما جاء بأقواله.

وباستهداف الشقة محل سكن الأول عثر بداخلها على "فرد خرطوش"، و2 شمروخ، وعدد من البوسترات وشعارات جماعة الإخوان الإرهابية، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى تباشر التحقيق وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

حى المعادى، الداخلية، الإخوان، الإرهاب


موضوعات متعلقة :

ننفرد بنشر فيديو اقتحام مجهولين لحى المعادى وإشعال النيران به










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أمن الدولة تعافي

وهيجيب الإخوان والإرهابيين واحد ورا التاني

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الله

السيدة الإخوانية

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مصرية تغار على وطنها

enough

عدد الردود 0

بواسطة:

الغريب

كمية الحقد والغل علي مصر وجيش مصر ومستقبل مصر وشباب مصر هو الذي يقود هؤلاء المتمسلمون للاجرام

عدد الردود 0

بواسطة:

Saied ahead

لية ندارى عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

ما فيش حد كبير على المحاسبه فى مصر بعد الان

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد خليفة

فاكرين كاميليا العربى ؟؟؟

فوووووووووووووووق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة