أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء أوكرانيا يطالب أمريكا وأوروبا بتجميد أصول روسية

الخميس، 28 أغسطس 2014 12:15 م
رئيس وزراء أوكرانيا يطالب أمريكا وأوروبا بتجميد أصول روسية رئيس وزراء أوكرانيا أرسينى ياتسينيوك
كييف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد رئيس وزراء أوكرانيا أرسينى ياتسينيوك اليوم الخميس الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء فى مجموعة السبع تجميد أصول روسية حتى تنسحب القوات الروسية من الأراضى الأوكرانية.

وفى اجتماع حكومى طالب ياتسينيوك "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء فى مجموعة السبع تجميد أصول وأموال روسية حتى تسحب روسيا قواتها المسلحة ومعداتها العسكرية وعملاءها."

وأضاف أن وزارة المالية ستبيع أذون بقيمة 340 مليون دولار لصالح البنك المركزى لتعزيز الاحتياطيات والمساعدة فى استقرار العملة المحلية.

و من ناحية أخرى حث المفوض الأوروبى للطاقة، جونتر أوتينجر، الأوروبيين على إيجاد حل للخلاف بين روسيا وأوكرانيا بشأن إمدادات الغاز.

وقال أوتينجر فى تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون الألمانى "ايه ار دي" اليوم الخميس: "ليس لدى أوكرانيا ما يكفى من مخزون الغاز على مدى شتاء طويل وبارد، وهناك خطر من أن يسرق الغاز، أن يضيع ببساطة وهو فى طريقه من الشرق إلى الغرب".

وقال الألمانى أوتينجر إنه سيتم تقديم خطة بحلول منتصف تشرين أول/أكتوبر المقبل "لنضمن لكل دولة عضو بالاتحاد الأوروبى أن تظل الشقق دافئة ويظل تمويل البنية التحتية والإبقاء على صناعتنا ممكنا خلال الفترة من تشرين ثان/نوفمبر وحتى آذار/مارس".

وكانت روسيا قد أوقفت شحنات الغاز إلى أوكرانيا منتصف حزيران/يونيو لأن أوكرانيا لم تسدد مستحقاتها المالية تجاه روسيا".

وتهدد أوكرانيا بوقف نقل النفط والغاز الروسيين للاتحاد الأوروبى عبر أراضيها.

وحذر أوتينجر من حدوث المزيد من التصعيد فى النزاع الأوكرانى وقال إن نقل معدات قتالية إلى شرق أوكرانيا أو حتى السماح بزحف قوات عسكرية إلى هناك لا يصب فى الجهود الرامية لتحقيق السلام.

وقال أوتينجر إن الرئيس الروسى سيضطر لإعادة التفكير فى سياسته "لأن العقوبات (التى فرضها الغرب على روسيا) تؤثر، وباستطاعتنا توسيع العقوبات، ولا يمكن أن تتحمل روسيا ركود الاقتصاد وكساده فى ضوء نفقاتها والتزاماتها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة