أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور..هنيدى يفاجئ الشيخ على جمعة بقبلة على يده فى احتفالية "مصر الخير" بالحاصلين على منح دراسية.. المفتى السابق: العلم سيبنى مصر الحديثة.. ووزير البحث العلمى: مصر ستشهد أكبر تحول تكنولوجى

الخميس، 28 أغسطس 2014 03:51 م
بالفيديو والصور..هنيدى يفاجئ الشيخ على جمعة بقبلة على يده فى احتفالية "مصر الخير" بالحاصلين على منح دراسية.. المفتى السابق: العلم سيبنى مصر الحديثة.. ووزير البحث العلمى: مصر ستشهد أكبر تحول تكنولوجى هنيدى يقبل يد الدكتور على جمعة خلال الحفل
كتب مدحت وهبة و إسراء الشرباصى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاجأ الفنان الكوميدى محمد هنيدى، المفتى السابق الشيخ على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بقبلة على يده فى احتفالية المؤسسة بالطلاب الحاصلين على منح دراسية للتعليم الفنى فى إيطاليا والصين وفرنسا، والتى عقدت عصر اليوم.

وقال هنيدى بعد ترحيب الدكتور الشيخ على جمعة به فى كلمة للطلاب الحاصلين على المنح: "حبو البلد المستضيفة لكم ووصلو حب شعب مصر للخارج وعايزين العالم يعرف إن مصر مبتنساش جمايل حد.. انتم سفراء لمصر فى الخارج وأن الوقت الحالى للتعليم الفنى"، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم لبناء دولة حديثة مع تطوير كافة القطاعات المختلفة.

فيما أكد الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والمفتى السابق أن العلم والمعرفة سيبنون مصر خلال المرحلة المقبلة كما تم بناؤها عبر العصور السابقة موجها حديثة للطلاب قائلاً: عودوا إلى بلادكم بالعلم لبناء مصر الحديثة"، لافتا إلى مؤسسة مصر الخير تعمل فى العديد من المجالات المختلفة لرسم الفرحة على وجوه غير القادرين ولخدمة المجتمع.

وداعب جمعة الفنان هنيدى خلال الاحتفالية، قائلا له: "أرحب بالصعيدى فى الجامعة الأمريكية وهمام فى أمستردام"، مطالبا الطلاب بالاجتهاد فى الدراسة لخدمة بلادهم بعد عودتهم من الجارج وأن يتمسكوا بتقاليدهم وعاداتهم مع رفع راية مصر فى الخارج.

من جانبه قال الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى إن تعاون الوزارة مع مؤسسة مصر الخير فى مجال البحث العلمى له كبير فى العملية التعليمية خاصة وأن مصر تحاج فى الوقت الحالى إلى تكاتف الجميع وتعاون بين الحكومة والمجتمع الأهلى حيث إن مصر الحديثة ستقوم على المعرفة واستثمار شبابها فى التعليم والعمل على الابتكار قائلا: مصر ستشهد قريبا أكبر تكنولوجيا فى العالم".

فى حين أوضح جان لول لافو رئيس المعهد الفرنسى بجمهورية مصر العربية وممثلا عن السفارة الفرنسية أن إعطاء مؤسسة مصر الخير الفرصة لطلاب الأسر غير القادرين لدراسة التعليم الفنى يعد إنجازا كبيرا، لافتا إلى أن دراسة هؤلاء الطلاب سيكون له إيجابيات عديدة خلال المرحلة المقبلة.

فيما هنئ الوزير المفوض لسفارة الصين بالقاهرة وممثلا عن السفارة الطلاب الحاصلين على المنح لدراسة التعليم الفنى لافتا إلى أن هناك العديد من الإنجازات التى حققتها مصر الخير مع الطلاب اللى درسو فى معهد بكين للعلوم والتكنولوجيا وأتمنى أن يكون هناك فائدة لمصر بعد عوده الطلاب من الصين.

وقال مورتسيو مارى سفير دوله إيطاليا بالقاهرة إن اهتمام مؤسسة مصر الخير لحصول الطلاب على منح لدراسة التعليم الفنى بإيطاليا وبعض الدول الأخرى له آثار إيجابية كبرى لأن ذلك سينعكس على المجتمعات المقيمين بها وسيخدم بلادهم، لافتا إلى أن سفارة إيطاليا تتابع باستمرار هذا البرنامج وأن دورها لا يقتصر فقط على تسهيل حصولهم على التأشيرات وإنما يتم دعم الطلاب فى منحهم دورات لتعليم اللغه فى معهد الدراسات الإيطالية فى الخارج إضافة إلى مساعدتهم فى مواجهة أى مشاكل تواجهم خلال فترة دراستهم فى إيطاليا.

وأضاف أن الاهتمام فى التعليم ومنح الطلاب فرص للسفر إلى إيطاليا لتلقيهم التعليم يعد من أهم أولويات الدعم التى تقدمها إيطاليا لمصر لافتا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة البحث العلمى موجها رسالة للطلاب قائلا: أعملوا بجد وسوف تجنون ثمار جهدكم".
وقال الدكتور الهلالى الشربينى رئيس قطاع البعثات والشؤون الثقافية بوزارة التعليم العالى إن الوزارة تقوم بدعم المنح وتذليل أى عقوبات تواجه الطلاب الحاصلين على فرص للتعليم بالخارج لافتا إلى أنه تم توقيع العديد من البروتوكولات الخاصة بالمنح سواء فيما يتعلق بالمعلومات والتكنولوجيا.

وقالت حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم والمنح الدراسية بمؤسسة "مصر الخير"، إن هذا الاحتفال بسفر الدفعات الجديدة للطلاب الحاصلين على منح دراسية فى الخارج منهم 130 طالبا إلى إيطاليا للتعليم الفنى، إضافة إلى 25 طالبا للصين، و5 طلاب إلى فرنسا، إضافة إلى منح داخلية فى مصر، منهم 31 فى مدرسة المتفوقين بـ6 أكتوبر، و50 طالبا من أبناء الأسر محدودى الدخل بالصعيد بمدرسة الفندقة بالجونة. وأضافت الريحانى أن الطلاب الحاصلين على المنحة الدراسية فى إيطاليا سيدرسون التعليم الفنى بعد مرحلة الإعدادية، بينما سيدرس الطلاب الحاصلون على المنحة بالصين التعليم الفنى بعد مرحلة الثانوية العامة، فى حين سيدرس الطلاب الحاصلون على المنحة فى دولة فرنسا تعليما فنيا عاليا فى مجال الزراعة، لافتة إلى أن الهدف من إرسال البعثات للخارج هو تعليم الطلاب على أحدث أساليب العلم والتكنولوجيا وحصولهم على شهادات عالمية معتمدة للعودة لخدمة بلادهم.
من جانبها، قالت الفنانة لقاء الخميسى نحن حاليا فى مرحلة بناء وطن وأن التعليم والمعرفة أساس بناء كل الشعوب والحضارات والثقافات حيث يعد التعليم هو البنية التحتية لكل البلاد وأن الاستثمار الحقيقى هو تعليم أولادنا مطالبة المؤسسات الأهلية بمساعدة طلاب العلم مثلما فعلت مؤسسة مصر الخير نظرا لأن الشباب هو المستقبل أولاد وفتيات قائلة: "الست هى عصب المجتمع والست هى اللى بتجيب ولاد وبنات".




احتفالية مصر الخير بجامعة مصر

كلمة الدكتورعلى جمعة

جانب من تكريم الدكتورعلى جمعة

جانب من التكريم


كلمة محمد هنيدى

أوائل الثانوية العامة

أوائل الثانوية العامة


أوائل الثانوية العامة


الدكتور على جمعة

محمد هنيدى يقبل يد الدكتور على جمعة



موضوعات متعلقة :

على جمعة لـ"طلاب المنح الدراسية": عودوا لبلادكم بالعلم لبناء مصر


على جمعة مداعباً محمد هنيدى: "مرحباً بالصعيدى فى الجامعة الأمريكية"


بدء احتفال "مصر الخير" بالحاصلين على منح دراسة التعليم الفنى بالخارج











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وافتخر

برافو للمصريين

قبله علي يد وجبين من يبني مصر برافو هنيدي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الادب فضلوه علي العلم

تحيه لهنيدي الطلبه شكلهم يفرح بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

الشيخ عمر هاشم احسن من هذا الشيخ علي جمعة

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

تحية من قلب مصري لمحمد هنيدي المصري الجميل ابن البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

الي رقم 4 محمد هنيدي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

كبرت في نظري يا محمد هنيدي

كبرت في نظري يا محمد هنيدي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

نفسي اخلاقنا التي تربينا عليها ترجع تاني مع مصر الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عوض

محمد هنيدى فنان محترم

لقد كبرت كثيرا فى عيينى يا محمد هنيدى

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

علي فكرة انا بحب محمد هنيدي

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

الفنان احمد ادهم احسن من محمد هنيدي في الكوميدي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة