أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رضيع بريطانى وُلد بنصف قلب فارق الحياة وعاد إليها 3 مرات

الخميس، 28 أغسطس 2014 05:05 م
بالصور.. رضيع بريطانى وُلد بنصف قلب فارق الحياة وعاد إليها 3 مرات الرضيع البريطانى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "برمنجهام" الإنجليزية، الضوء على صبى يدعى صموئيل اسطبلات، عمره تسعة أشهر، تحدى الصعاب بعد أن وُلد بنصف قلب وعانى من ثلاث سكتات قلبية توقف فيها قلبه لثلاث مرات فى غضون الأسابيع الأولى له فى الحياة.

وأكدت الصحيفة أنه تم تشخيص حالة الصبى بالإصابة بمتلازمة نقص تنسج القلب الأيسر (HLHS)، وهو عيب خلقى نادر يصيب تدفق الدم الطبيعى من خلال القلب ويمنع الجانب الأيسر من القلب من العمل بشكل صحيح، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

ولد صموئيل بعد 39 أسبوعا من الحمل يوم 8 ديسمبر فى مستشفى برمنجهام للطفولة ونقل إلى وحدة حديثى الولادة.

وقالت والدته "قيل لنا إنه بحاجة إلى أدوية خاصة لإبقائه على قيد الحياة وسلسلة من العمليات، وإن العلاج يتطلب ثلاث عمليات جراحية على مدى أربع سنوات.

وأوضحت الصحيفة أنه فى أقل من أسبوعين من العمر، عانى صموئيل من سكتة قلبية خلال إجراء جراحة القلب التصحيحية فى 15 ديسمبر الماضى، وتوقف قلب الطفل صموئيل للمرة الثانية، بعد إجراء الأطباء للجراحة لمدة 11 دقيقة وبقى صدره مفتوحا، ولكن بعد أقل من ساعتين توقف قلبه مرة أخرى.

وأشار الأطباء إلى أنه لم يتنفس لمدة 28 دقيقة وكانت هناك مخاوف من تلف فى الدماغ بعد الإفاقة، لكنه خضع لعملية جراحية ثانية، لكن سارت بشكل جيد.

وأضاف الدكتور تيم جونز، وهو جراح القلب فى مستشفى برمنجهام للطفولة، "نحن سعداء جدا لأن صموئيل يتمتع بالانتعاش الجيد بعد إجراء العمليتين الجراحيتين له".

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com



الرضيع مع والدته


بين أبيه وأمه



الرضيع المصاب


حال والدته بإصابته



الطفل المصاب



الرضيع


رضيع ولد بنصف قلب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة