أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تعرف على أغلى 10 أحجار كريمة على وجه الأرض

الخميس، 28 أغسطس 2014 03:37 م
بالصور.. تعرف على أغلى 10 أحجار كريمة على وجه الأرض ألماس تيفانى الأصفر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الأحجار الكريمة هى المجوهرات الأكثر مطمعا للنساء والرجال من جميع الأعمار وفى جميع الدول، ولعدة قرون، يستخدم الناس هذه المعادن لتتزين بها.

ونشر موقع " توب نيوز" الروسى عدداً من الأحجار الكريمة التى تتواجد فى الدول العربية والأفريقية والغربية كمصر وأمريكا والصين وروسيا واليابان.

ومن هذه الأحجار الكريمة:



اللؤلؤ عبارة عن إفراز صلب كروى يتشكل داخل صدفة بعض أنواع الرخويات والمحار وتستخدم كحجر كريم وتفرز تلك المادة من خلايا الظهارية (فى الطية أو فى فص أو فصان فى الجدار المبطن للمحارة فى الرخويات) وتوجد فى البحر الأحمر والخليج العربى وروسيا والصين وأمريكا واليابان.


حجر الروبى الكريم "الياقوت": الياقوت حجر كريم أحمر اللون. ويختلف الياقوت من لونه الأحمر إلى اللون الأحمر الفاتح اللون وهو ينتمى إلى معدن الكوروندو الذى هو عبارة عن أكسيد الألومنيوم. ينتج اللون الأحمر بشكل أساسى من وجود مادة الكروم كما يوجد فى كينيا وميانمار وتايلاند وتنزانتا.


الزمرد: نوع من معدن البريل والمكون من سيليكات البريليوم والألومنيوم يتم العثور عليه فى مناجم بين الصخور الصلدة والرخام بخلاف معظم الأحجار الكريمة لونه أخضر غامق عميق وشفاف ويحتل المرتبة الثالثة من حيث الأهمية، ويتواجد بأستراليا ومصر والبرازيل وزامبيا وروسيا وأمريكا والصومال وتنزانيا وكندا.


يشير الياقوت إلى أصناف الأحجار الكريمة المختلفة من معدن الكوراندوم، وهو أكسيد الألومنيوم (α-Al2O3), عندما يكون له لون آخر غير الأحمر، يكون الحجر الكريم فى هذه الحالة ياقوت. ويمكن أن تعطى الكميات الضئيلة من العناصر الأخرى مثل الحديد والتيتانيوم أو الكروم، للكوراندوم ألوانه مثل الأزرق والأصفر والوردى والأرجوانى والبرتقالى، أو اللون المخضر.. ويعتبر الكوراندوم ذات اللون الوردى البرتقالى من الياقوت أيضاً، ولكنه يسمى بادبرادشا بدلاً من ذلك ويوجد فى أستراليا وفيتنام وميانمار والصين وتايلاند والهند وأمريكا.


حجر البيريل الأحمر: هو معدن من الألمونيوم البريليوم سيكلو سيليكات وصيغته الكيميائية Be3Al2(SiO3)6 يمكن لبلورات النظام السداسى للبريل أن تتراوح بين أحجام صغيرة جداً إلى أحجام تصل إلى عدة أمتار البلورات الكاملة نادرة نسبياً والبريل النقى هو عديم اللون، ولكنه فى كثير من الأحيان تلونه الشوائب، الألوان التى يكتسبها تشمل الأخضر والأزرق والأصفر والأحمر والأبيض ويوجد فى ولايتى نيويورك و يوتا الأمريكية فقط.


حجر Benitoite النادر هو معدن أزرق ويوجد باليابان ومقاطعة سان بينيتو فى كاليفورنيا بأمريكا.


حجر الأوبال الكريم: حجر كريم نصف شفاف له لمعان متلألئ. وهو نوع من السيليكا غير المتبلورة (سيليكا مائى)، يختلف فى اللون من شفاف إلى أبيض حليبى، مع عدد لا حصر له من الألوان الأخرى من الأخضر والأحمر والأصفر والبنى والأسود. يحتوى على الماء بكمية قد تصل إلى 20 ٪ و يوجد فى البرازيل وهندوراس وجواتيمالا والمكسيك والولايات المتحدة واليابان وأستراليا.


حجر التنزانيت الكريم : سمى الحجر بهذا الاسم نسبة إلى مكان اكتشافه فى دولة تنزانيا بأفريقيا عام 1967 وهو حجر لونه أزرق أو أزرق مشرب بلون بنفسجى ويتواجد على أعماق بعيدة تصل إلى عمق 100 متر وهو أقل صلابة من الألماس والياقوت والزمرد لذا ينصح بالحذر من عدم تعرضه للخدش أو الكسر، ويتميز بألوانه الزرقاء الخلابة والتى قد تندمج مع اللون البنفسجى.


ألماس: أغلى معدن على وجه الأرض وهو عبارة عن متآصل للكربون ذو تركيب بلورى تكعيبى ويتخذ أشكالا مضاعفة لذلك البناء التكعيبى ذو الثمانية أوجه وبخاصة الاثنى عشر وجه، وتحدث طفرات فى تكوينه أحيانا فيبدو كروى الشكل إلا أن العوامل الخارجية تساعد على ذلك التشكيل ويوجد فى أستراليا وأنجولا وروسيا وكندا وجنوب أفريقيا وبوتسوانا.


ألماس تيفانى الأصفر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الصادق عثمان ادم

السودان ..نيالا

انا عندي حجر الحجر الامتياز ارجواني اللون بنفسجي نسب الصالاب 8%10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Mohamed

Ahmed Mohamed

الأحجار الكريمة

عدد الردود 0

بواسطة:

غسان مرجان

انا حب حجر كررم

حب حزينة من غير ما كان عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

Omiama maharos

حجارة كريمة

أحب الججاره الكريمه ولدي الكثير منها

عدد الردود 0

بواسطة:

جعيدي مسلم

حجر كريم نادر محتار فية

حجر بوتنيم لايسخن وزنة خفيف ولاكن تحملة بين ايديك ثقيل جدا وزنة 70 جرام ماهو وكان بيظهر علية طلاسم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بحوزتي حجر نادر للليع

بحوزتي حجر نادر للليع وانواع اخرى وهدا رقمي للتواصل 0663291659. المغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم المتني

سوريا

عندي الماسه سوداء للبيع مصقوله وزنها 31قيراط يتخللها عرق ذهبي للجادين فقط الاتصال وتواصل على الوتس009637518989

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عسيري

المعرفه

ابي اعرف نوعييه الاحجار الكريمه

عدد الردود 0

بواسطة:

ريم

الياقوت الأزرق المخضر

ممكن عرضه خام قبل تجريده

عدد الردود 0

بواسطة:

ريم

الياقوت الأزرق المخضر

ممكن عرضه خام قبل تجريده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة