أكرم القصاص - علا الشافعي

البحرية التونسية توقف مركب صيد مصرى على متنه 18 بحارا

الخميس، 28 أغسطس 2014 02:38 م
البحرية التونسية توقف مركب صيد مصرى على متنه 18 بحارا صورة ارشيفية
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت البحرية التونسية مركب صيد مصرى على متنه 18 بحارا أمام سواحل جرجيس، بحسب ما أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية فى بيان مشترك اليوم الخميس.

وجاء فى البيان، أن قطعة بحرية تابعة لجيش البحر، تمكنت أثناء قيامها بتأمين الحدود البحرية، من ضبط مركب مصرى على متنه 18 بحارا مصريا بصدد الصيد بالمنطقة الخاصة على بعد 31 ميلا بحريا شرق ميناء جرجيس، وتحويل وجهته نحو ميناء صفاقس لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد المتحدث باسم السفارة المصرية أحمد الطنيخى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن مركب "الريس حمودى أبو قدورة" تم احتجازها فى الميناء التجارى بصفاقس (وسط تونس) وعلى متنها 18 بحارا.

وأوضح الطنيخى أنه سيجرى اتباع الإجراءات الاعتيادية فور انطلاق التحقيق معهم، من بينها تكليف محام والنظر فى إمكانية تخفيض الغرامات التى ستصدر ضد المواطنين المصريين الموقوفين.

وضبطت البحرية التونسية فى أكثر من مرة قوارب صيد مصرية فى المياه من دون تصاريح، وتصطاد على نحو مخالف للقوانين بالسواحل الإقليمية بتونس، كما اعتقلت العشرات من البحارة المصريين.

وفى يناير الماضى، أدت عملية مطاردة لثلاثة قوارب صيد مصرية فى المياه الإقليمية، إلى وفاة صياد مصرى بطلق نارى من البحرية التونسية.

وأفاد السفير المصرى بتونس أيمن مشرفة لوسائل إعلام تونسية فى وقت سابق، بأن حوالى 20 مركب صيد مصرية تم ضبطها فى تونس فى 2013، تدخلت السفارة على إثرها لترحيل الصيادين وتخفيض الغرامات المقررة ضدهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

للاسف هؤلاء لم يسافروا للصيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة