أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد رجال اعمال مصرى يزور جنوب السودان وتشكيل مجلس أعمال مشترك

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 03:15 م
وفد رجال اعمال مصرى يزور جنوب السودان وتشكيل مجلس أعمال مشترك جانب من الاجتماع
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه العميد رزق زكريا حسن حاكم ولاية بحر الغزال بدولة جنوب السودان الدعوة لجمعية رجال الأعمال المصريين للقيام برحلة عمل إلى جنوب السودان، وإعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري السودانى الذى توقف قبل 30 يونيو.

جاء ذلك خلال استقبال الجمعية لوفد من ولاية بحر الغزال بجنوب السودان، برئاسة العميد رزق زكريا حاكم الولاية، وضم الوفد وزراء المالية والاستثمار والزراعة والشباب والرياضة بالولاية، وسفير جنوب السودان بالقاهرة.

وقال السفير انتونى كون سفير جنوب السودان بالقاهرة، إنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم لتنمية العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وجوبا خلال زيارة الوفد السودانى التى تستمر لمدة يومين، مشيرا إلى أن هناك رغبة بين حكومة البلدين فى إعادة تفعيل العلاقات وتذليل العقبات أمام القطاع الخاص المصري لنقل الخبرات، وإتاحة الفرص أمام المنتجات المصرية فى السوق السودانى.

ووجه حاكم ولاية بحر الغزال الدعوة لوفد رجال الأعمال المصريين لزيارة ولاية بحر الغزال، لاطلاع الجانب المصري على قائمة من المشروعات الزراعية والتجارية والاستثمارية المتنوعة والتى تحتاج السودان فيها إلى خبرات القطاع الخاص المصرى، مشيرا إلى أن هناك تجارب ناجحة لمستثمرين مصريين فى جنوب السودان.

ودعا حاكم ولاية بحر الغزال رجال الأعمال المصريين إلى إنشاء مصانع مصرية فى جنوب السودان، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات تشريعية وتمويلية للشركات المصرية، مؤكدا أنه سيتم عقد مؤتمر ومعرض للاستثمار المصري فى جنوب السودان، بالاضافة إلى تفعيل إنشاء فرع للبنك الاهلى بعاصمة جنوب السودان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة