أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة السياحة: نجحنا فى الاتفاق على خدمات متميزة للحجاج المصريين

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 03:45 م
وزارة السياحة: نجحنا فى الاتفاق على خدمات متميزة للحجاج المصريين أعضاء لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ومسئولى مؤسسة الطوافة السعودية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة السياحة فى بيان لها، اليوم، إن اللجنة الموسعة من وزارة السياحة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الموجودة حاليًا بالسعودية نجحت فى الاتفاق على خدمات متميزة لحجاج السياحة خاصة البرامج الاقتصادية.

كما شهدت المفاوضات تعاونًا كبيرًا من مؤسسة الطوافة لحل مشكلة مضاعفة أسعار خدمات الحج الاقتصادى، حيث تم الاتفاق على تخفيض نسبة الزيادة 70 % ويقابلها خدمات متميزة تقدم لأول مرة للحج الاقتصادى.

وبعد مفاوضات عديدة تم التوصل إلى رفع الخدمات المقدمة لحجاج المستوى البرى لتكون فى هناجر مكيفة للمرة الأولى فى تاريخ الحج، وأيضًا زيادة خدمات الإعاشة والتغذية بالشكل الذى يحث على راحة الحاج.

كما تم الاتفاق على زيادة الخدمات التى ستقدم للمستوى الاقتصادى من حيث زيادة عدد الوجبات كمًا ونوعًا بالإضافة إلى زيادة عدد الحمامات فى منى وعرفات أيضاً توفير المكيفة فى منى وعرفات، كما تم الاتفاق مع المؤسسة على الإبقاء على الخدمات السياحية المميزة للمستويين ( 4 ، 5 ) نجوم من حيث الخدمات والوجبات والبوفيهات المفتوحة وكافة الخدمات المعتادة فى مثل هذه المستويات التى تميز الحج السياحى وتحقق الراحة للحجاج.

كما ناقش وفد الغرفة الإجراءات الجديدة التى وضعتها وزارة الحج لتسجيل الشركات وتوثيق العقود، حيث تم تدريب عدد من موظفى الوزارة والغرفة على النظام الجديد، وتم تنظيم عدة دورات لمندوبى الشركات على النظام الجديد، كما تم إنشاء مركز خدمة بمقر غرفة الشركات بالبعثة وتزويده بأجهزة الكمبيوتر وشبكة الإنترنت لتتمكن الشركات من استخدامه للدخول على النظام وتسجيل نفسها وتوثيق عقودها، وأيضاً تم الاتفاق على إيفاد موظفى الغرفة من الوزارة والغرفة إلى المؤسسة وتخصيص مكتب لهم بالمؤسسة لتقديم الدعم الفنى للشركات ومساعدتها فى الإجراءات.

وقد أجرى الوفد المصرى المُشكّل من الوزارة والغرفة برئاسة مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة ومن الغرفة ناصر ترك نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسى وإيهاب عبد العال وعلاء الغمرى أعضاء المجلس وأعضاء لجنة السياحة الدينية وأسامة عمارة الأمين العام ومقرر اللجنة مفاوضات ومباحثات مكثفة مع المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية للتوصل إلى اتفاق بشأن الخدمات المقدمة لحجاج السياحة وأسعارها، حيث بدأت أولى مراحل تلك المباحثات أول أمس، حيث تم الاجتماع بمسئولى المؤسسة وتم مناقشة الإطار العام للخدمات التى ستقدم للحجاج وأماكن حجاج السياحة.

كما تم مناقشة كيفية حل بعض المشاكل التى ظهرت أمام الشركات السياحية خطوات وإجراءات التوثيق الإلكترونى للعقود.

ثم استكمل وفد الغرفة المفاوضات أمس مع مسئولى المؤسسة فى إطار العلاقات التجارية، وقد شهدت تلك المباحثات تعاوناً إيجابياً ملموساً من جانب مسئولى المؤسسة، حيث أوضح وفد الغرفة التوجه العام للدولة نحو تعظيم الخدمات التى ستقدم للحجاج المصريين خاصة المستوى الاقتصادى والبرى.

وقد تحوّل مقر البعثة المصرية إلى خلية نحل حيث يصارع مندوبو الشركات الوقت لإنهاء إجراءاتهم ويعاونهم فى ذلك جميع موظفى الوزارة والغرفة حيث يعمل الموظفون على مدار الساعة لتلبية احتياجات الشركات ومساعدتهم فى إنهاء إجراءاتهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة