أكرم القصاص - علا الشافعي

هانى أنور يكتب: أعظم استثمار

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 04:04 م
هانى أنور يكتب: أعظم استثمار صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن التحولات الكبرى التى حدثت على مدار التاريخ البشرى كله كانت تعتمد فى الأساس على اكتشاف أو اختراع أدوات الانتاج التى استطاع بها البشر أن يحققوا التطور الزراعى والصناعى.أما بعد الحرب العالمية الثانية فقد بدأ ينظر إلى الطاقة البشرية وقدرات الإنسان على أنها أعظم وأهم اكتشاف فى العصر الحديث وأفضل مثال على ذلك اليابان التى فقدت كل شىء بعد الحرب علاوة على أنها لاتمتلك موارد طبيعية أو مواد خام، ولكن اليابانيين أيقنوا أنهم يمتلكون أعظم مورد فى الكون كله ألا وهو العقل البشرى. ويكفى أن تعرف أن أمريكا تستثمر مليارات الدولارات سنويا فى التدريب وإعادة التأهيل.

إذا كان العقل البشرى قد أصبح فى العصر الحديث أهم مورد وأهم عنصر من عناصر الإنتاج، فإن استثمارك فى ذاتك هو أعلى الاستثمارات ربحية، تخيل معى ماهو الفرق بينك وبين شخص آخر قرر أن يستثمر فى ذاته من خلال الدورات التدريبية فى اللغات أو الكمبيوتر أو التنمية البشرية بشكل عام. وغالبا ما نسمع من أصحاب الأعمال والمديرين هذا السؤال :ماذا تمتلك من مهارات أو معرفة بخلاف شهادتك الجامعية؟؟ و كلما كنت تمتلك مهارات ومعرفة زاد الطلب عليك وكلما ارتفع ما تحصل عليه من راتب .

القراءة

إذا أردت أن تعرف مدى ارتفاع أحد المبانى التجارية، فألق نظرة على عمق ما حفر فيها من أساسات، ومن أعظم الاستثمارات التى يمكن أن تأتى بربحية سريعة هو القراءة. وتشير الإحصائيات الأمريكية إلى أن أعلى الاشخاص دخلا فى أمريكا يقرأون مابين ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميا و أن الفقراء لا يقرأون كثيرا. إن القراءة تفتح لك كل الأبواب المغلقة،فعندما تقرأ كتابا لشخص ما استغرق عشر سنوات فى كتابة هذا الكتاب فأنت بذلك تحصل على خبرة سابقة التجهيز، تخيل عندما تقرأ عددا من الكتب ما مقدار المعرفة و الخبرة التى يمكن ان تحصل عليهاو تنتقل من خبراتك وافكارك المحدودة الى افكار و خبرات لاحدود لها.

العلاقات لاغنى عنها
إذا كانت القراءة من أهم وأسرع أوجه الاستثمار فى الحياة، فإن للعلاقات أيضا قوة لايستهان بها فى طريقك نحو النجاح، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين تعرفهم، زاد ذلك من احتمال إيجاد الشخص المناسب الذى يمكن أن يساعدك. إن الحرص على تكوين شبكة كبيرة من العلاقات له تأثير سحرى عليك ،فإذا قررت أن تفكر بعقلية الناجحين فابحث عن الاشخاص الناجحين و اجلس معهم،وتجنب الفاشلين و المحبطين الذين ليست لديهم اى اهداف فى الحياة.

ومن الأمور المفيدة فى العلاقات هى المجاملات الاجتماعية لما لها من أثر كبير فى الحياة، إن مساعدة الآخرين أيضا من الأمور الهامة جدا حيث إنك كلما قدمت يد العون و المساعدة للآخرين، تأكد من أنك سوف تجد من يساعدك يوما ما، كلما قدمت كلما عاد ذلك عليك بالنفع ومن الأقوال الرائعة للكاتب والمحفز الأمريكى الشهير زيج زيجلر )انك تستطيع الحصول على اى شىء تريده فى الحياة،اذا قمت فقط بمساعدة عدد كاف من الناس للحصول على ما يريدون.

أنت عبقرى أنت مبدع أنت معجزة بشرية تتحرك على الأرض، أنت رائع أنت مميز أنت ناجح، أنت الوحيد الذى يستطيع أن يغير حياته وأن يحول كل مايقوم به فى الحياة الى نجاح وأن يستمتع بالسعادة.الفرص موجودة حولك فى كل مكان كلما اسرعت، حصلت على ماتريد .لاتنتظر أحدا ولاتنتظر الوقت لكى يكون مناسبا لانه لايأتى أبدا .أنسب وقت هو الآن أبدأ من نقطة الصفر، كن مبادرا و استخدم ذكاءك فى كل خطوة تقوم بها.

ولا تنسى .....
أنت من يصنع الفرص، وإذا لم تجد طريقا للنجاح فارسم لنفسك هذا الطريق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة