أكرم القصاص - علا الشافعي

عمرو موسى: المطالبة بتأجيل الانتخابات البرلمانية أمر خطير

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 11:46 ص
عمرو موسى: المطالبة بتأجيل الانتخابات البرلمانية أمر خطير عمرو موسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، إنه خلال الفترة الأخيرة كثر الكلام عن تأجيل الانتخابات البرلمانية، وذهب البعض إلى المطالبة بصرف النظر عنها كليةً، وأن الأمر لا يعدو أن يكون ديكوراً يعجب الخارج ولكنه يخرب الداخل.

وأشار إلى أن هذا الكلام يعنى طعن الحركة السياسية التى بدأت مع ثورة ٣٠ يونيو وتبلورت فى ٣ يوليو تأييداً وتفويضاً للمشير السيسى ويعنى أيضاً المطالبة بإعادة النظر فى المسيرة التى توافق عليها الشعب كلها بل وتهديدها بالتفكك، وهو أمر خطير، فالعهد الجديد نتاج ثورة وفكر وخطة تقوم على الديمقراطية والخطوات المحددة فى خارطة الطريق، مؤكدا أن الكلام فى تأجيل أو إلغاء الانتخابات يتعارض مع ذلك.

وتابع موسى فى بيان له، اليوم الأربعاء، لا يجب أن نخشى الديمقراطية، ومهما كانت التحفظات أو التوقعات الخاصة بالبرلمان القادم، فإنها مسيرة سوف تصقل المجتمع السياسى المصرى، وبدونها سوف تعود مصر أدراجها بعيدا عن المسار الجديد وعن ثورتى ٢٥يناير و٣٠يونيو.

ولفت موسى، إلى أن الدستور المصرى وثيقة مهمة ومتميزة، ولا داعى للتقليل الممنهج منها بهدف الوصول إلى تسويات أو رؤى معينة، الدستور نتاج توافق مصرى حقيقى حظى بإجماع غير مسبوق من الشعب؛ وهو لا ينتقص من سلطات الرئيس فهو رأس الدولة صاحب السلطات الأعلى، ولا يبالغ فى سلطات البرلمان فهو ممثل الأمة والذراع التشريعى والرقابى للسلطة.

وأكد موسى أن الديمقراطية، والحقوق، والحريات، وعدم التمييز، والإدارة المحلية، هى الأوجه الجديدة التى يقدمها الدستور، أنصح من يهاجمون الدستور بقراءته جيداً، أما المطالبات بتعديل الدستور فهى متوقعة ولها طرقها وآلياتها لينتقل الدستور من حسن إلى أحسن، مشيرا إلى أنه أقترح أن يكون التعديل الأول الذى يقوده مجلس النواب القادم هو إعادة مجلس الشيوخ لضمان اكتمال العملية التشريعية وجودتها.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

راح . راح . راح . خد أملى وراح . دفن دستورى وراح ..

الديمقراطية،والحريات، وعدم التمييز، والإدارة المحلية، هى الأوجه الجديدة التى يقدمها الدستور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة