أكرم القصاص - علا الشافعي

برنت يصعد صوب 103 دولارات منتعشا من أدنى مستوى فى 14 شهرا

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 02:18 م
برنت يصعد صوب 103 دولارات منتعشا من أدنى مستوى فى 14 شهرا صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع خام برنت مقتربا من 103 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء، لينتعش من أدنى مستوياته فى 14 شهرا الذى بلغه الأسبوع الماضى لكن الإمدادات العالمية الوفيرة حدت من مكاسبه.

ويقول محللون ومتعاملون إن أسعار خامات القياس على جانبى حوض الأطلسى بلغت على الأرجح أدنى مستوياتها بعد أن فقدت أكثر من عشرة دولارات منذ منتصف يونيو.

ومع ذلك مازال برنت وخام غرب تكساس الوسيط فى طريقهما نحو ثانى هبوط شهرى على خلفية من انخفاض واردات الخام الأمريكية وتباطؤ الطلب فى الصين وأوروبا.

وبلغ سعر برنت فى عقود أكتوبر 102.74 دولار للبرميل بارتفاع 24 سنتا، وصعد الخام الأمريكى خمسة سنتات إلى 93.91 دولار للبرميل بعد أن زاد 51 سنتا عند التسوية أمس الثلاثاء بفضل بيانات قوية عن طلبيات السلع المعمرة وثقة المستهلكين فى الولايات المتحدة.

وحافظ العراق وليبيا عضوا أوبك على مستويات الإنتاج رغم الاضطرابات السياسية والأمنية فى البلدين ولم يؤثر احتدام العنف فى شمال العراق على استمرار تدفق صادرات النفط من الجنوب بمستويات شبه قياسية.

وفى حين صعدت الولايات المتحدة تحركاتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية فى شمال العراق يستبعد المستثمرون احتمال تعثر إمدادات النفط من المنطقة.

ويترقب المستثمرون بيانات المخزونات النفطية الأسبوعية التى تعلنها الحكومة الأمريكية فى وقت لاحق اليوم لتأكيد انخفاض مخزونات النفط.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكى يوم الثلاثاء، أن مخزونات الخام انخفضت 1.3 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 22 لأغسطس لتصل إلى 361.5 مليون برميل متمشية مع توقعات المحللين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة