أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفوجراف.. تعرف على أرخص 6 أطعمة لعلاج أنيميا نقص الحديد

الأحد، 24 أغسطس 2014 12:03 ص
إنفوجراف.. تعرف على أرخص 6 أطعمة لعلاج أنيميا نقص الحديد الإنفوجراف
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد أنيميا نقص الحديد من أكثر مشاكل سوء التغذية شيوعاً بين المصريين، ولا يقصد بسوء التغذية قلة ما يتناوله الإنسان من الطعام، بل المقصود به أنه لا يتناول ما يحتاج جسمه، كما أن هناك عدة أنواع من الأنيميا، وليس فقط الأنيميا هى نقص الحديد بالجسم، كما يعتقد كثير من الأمهات.. هكذا بدأت الدكتورة دعاء عمرو أخصائية التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة.

وتضيف أن النوع الأشهر والأكثر انتشارا وخاصة ً بين الأطفال هو أنيميا نقص الحديد، وعلاج ذلك النوع من الأنيميا يكون بالحفاظ على الغذاء المتوازن، والحرص على وجبة الإفطار بشكل يومى، بالإضافة إلى بعض الأطعمة الآتية.

1.الباذنجان: وهو من الأطعمة الشهيرة والمعروفة لدى المصريين، وله العديد من الفوائد وهو يحتوى على عنصر الحديد، ويفضل تقطيع الباذنجان وإعطاؤه للطفل نيئا لتناوله.

2.الثوم: من الأطعمة التى تتوفر فى البيوت، ويتم تخزينها من عام إلى آخر، كما أنه يحتوى على العديد من العناصر فهو مطهر للأمعاء، كما أنه يعالج الأنيميا وضعف الجسم وسوء التغذية.

3.العسل الأسود: من الأطعمة الرائعة والتى يتميز سعرها بأنه فى متناول اليد، وهو يحتوى على كمية كبيرة من الحديد، بالإضافة إلى السكر، الذى يعطى الشخص الطاقة، والقدرة على الحركة، وينصح بتناول الشخص "معلقة على الريق".

4.الجرجير: من الخضراوات التى يمكن تناولها بشكل منفرد أو من خلال السلطة، وهى تحتوى على عنصر الحديد، بالإضافة إلى أنه رخيص السعر، ويساعد على علاج الأنيميا.

5.السبانخ: من الخضراوات الهامة والمعروفة باحتوائها على كمية كبيرة من الحديد، وهى مفيدة فى علاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد.

6.الملوخية: من الأطعمة اللذيذة، والتى تعالج أيضا نقص الحديد بالجسم، كما أنها تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، وتقلل من نسبة الكوليسترول بالدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr Galal

بلاش نشر كلام عمال ع بطال

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف مصر

كان عندى نقص الحديد

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

نهعف

امس غاهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة