الجمعة، 23 يونيو 2017 05:28 م
خالد صلاح

نشطاء بيئيون يصعدون ضد "تطهير نادى الجزيرة من القطط"..صور مؤلمة لقطط مقتولة تسبب غضبًا واسعًا على مواقع التواصل..والأعضاء يحتشدون غاضبين.. ووقفة احتجاجية الثلاثاء

الأحد، 24 أغسطس 2014 03:22 م
نشطاء بيئيون يصعدون ضد "تطهير نادى الجزيرة من القطط"..صور مؤلمة لقطط مقتولة تسبب غضبًا واسعًا على مواقع التواصل..والأعضاء يحتشدون غاضبين.. ووقفة احتجاجية الثلاثاء قطة فارقت الحياة بأثر السم

كتبت سارة درويش

صور صادمة ومؤلمة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى أمس، لمجزرة بشعة ارتكبها "نادى الجزيرة الرياضى" بالقاهرة للتخلص من عشرات القطط، بتسميمها، إضافة إلى ضربها حتى الموت، ما تسبب فى غضب شديد بين الشباب، وخاصة النشطاء البيئيين وجمعيات الرفق بالحيوان، فيما دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج "احتجاج على مجازر نادى الجزيرة" للتعبير عن رفضهم لما حدث، تمهيدًا لتنظيم وقفة أمام النادى بعد غدٍ الثلاثاء.

من ناحيتها، كشفت "منى خليل" مدير الجمعية المصرية للرحمة بالحيوان "إيسما" لـ"اليوم السابع" تفاصيل "المجزرة" المؤلمة "منذ سنوات والنادى يتبع هذا الأسلوب فى إبادة القطط وقتلهم، وحاولنا أكثر من مرة التفاوض معهم وإقناعهم بالإبقاء على القطط، مع الحد من زيادة عددهم من خلال عمليات إعقام لهم نتكفل بها بشكل كامل، ونفذنا هذا بالفعل مع قرابة 68 قطة، إلا إنهم لم يستجيبوا لمبادرتنا وقتلوا القطط.

وأضافت أنه منذ عام 2007 ونحن نتابع انتهاكاتهم ضد القطط، وقبل أيام عرفنا بوجود عملية إبادة جديدة فبدأنا التحرك وتمكننا فجر أمس من التدخل، وأبلغنا الشرطة التى استجابت على الفور ولكننا للأسف لم ننجح فى إنقاذ سوى قطة واحدة حالتها خطيرة".

وأشارت خليل إلى أن "العملية الأخيرة استمرت 4 أيام ولا نعرف تحديدًا عدد القطط التى قتلوها، ولكننا قررنا تصعيد القضية هذه المرة للحد من هذه الانتهاكات التى تتكرر فى أكثر من مكان بمصر".

وتابعت "فضلاً عن إنهاء حياة عشرات القطط بهذه الطريقة البشعة، هناك أبعاد خطيرة لأسلوب إدارة النادى فى قتل القطط والتى تسبب ضررًا خطيرًا للبيئة ككل، وللبشر أيضًا فهم يستخدمون سمًا محرما دوليًا فى الأساس، ونشره فى النادى قد يتسبب فى إيذاء الأطفال داخل النادى والأعضاء، لأن أثره يمتد فى البيئة ولا يزول مع الوقت وهو سم فتاك ولا يظهر فى التشريح الطبيعى".

وتساءلت "خليل" عن كيفية وصول هذه السموم إلى النادى رغم أنه لا يسمح بتوريدها إلا للهيئة العامة للخدمات البيطرية، ولا يجب أن يتعامل معها غير طبيب بيطرى متخصص.

وعن الخطوات التصعيدية ردًا على هذه المجزرة تقول مدير الجمعية المصرية للرحمة بالحيوان "حررت إحدى جمعيات الرفق بالحيوان محضرًا ضد النادى، وتم تحويل المحضر للنيابة، بينما ننوى نحن تصعيد الأمر للمجلس الأعلى للرياضة، فيما قرر عدد من أعضاء النادى الحشد للإطاحة بمجلس الإدارة الحالى له".

فى المقابل، توالت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعى حيث انطلق هاشتاج "احتجاج على مجازر نادى الجزيرة" و"elgizera massacre"، وتم تدشين صفحة خاصة للمطالبة بوقف الجريمة "Stop Gezira Club massacres".


قطة فارقت الحياة بأثر السم


جثث القطط متناثرة بالنادى


قطة تم ضربها حتى الموت


هاشتاج "احتجاج على مجازر نادى الجزيرة"


صفحة تطالب بوقف مجازر النادى



موضوعات متعلقة:

مبادرة "الدنيا بخير" تختم سلسة زياراتها لمصابى غزة بمعهد ناصر





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

Amina Abd

حررررررررررررررررررررررام

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد جاهل

يا رب سامحني

يا رب سامحني انا عذبت قطة و انا شاب. يا رب تسامحني

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد جاهل

يا رب سامحني

يا رب سامحني انا عذبت قطة و انا شاب. يا رب تسامحني

عدد الردود 0

بواسطة:

فاتو

لكل واحد شايف ان دي هيافة

عدد الردود 0

بواسطة:

BREAKING YEARS

قلوب ميته

عدد الردود 0

بواسطة:

walaa az

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

Debaj Ahmed

لا يأخذ الله بهم رحمة ولا شفاعة :

عدد الردود 0

بواسطة:

Debaj Ahmed

لا يأخذ الله بهم رحمة ولا شفاعة :

عدد الردود 0

بواسطة:

AYA YOOYO

الرد عاللى بتقول ان دى تفاهه

عدد الردود 0

بواسطة:

نور منير

احب اقول لكل اعضاء النادى ربنا يمثل بيكوا يوم الدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة