أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصناعة: بدء تنفيذ قوافل لتشغيل الشباب بمختلف محافظات مصر

السبت، 23 أغسطس 2014 01:12 م
وزير الصناعة: بدء تنفيذ قوافل لتشغيل الشباب بمختلف محافظات مصر منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أن الوزارة أعدت برنامجاً شاملاً لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف محافظات مصر وذلك من خلال تنظيم قوافل لتشغيل الشباب حيث سيقوم مجلس التدريب الصناعى – التابع للوزارة – بالتعاون مع المحافظات بتنفيذ هذه القوافل حيث ستبدأ القافلة الأولى يوم الثلاثاء المقبل (فى الفترة من 26-30 أغسطس ) بمحافظة القليوبية فى مركز مدينة كفر شكر والقرى المجاورة لها لخدمة الشباب الراغب فى العمل هناك.

وأشار فى بيان له اليوم السبت، إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى توظيفى يوم 30 أغسطس بمشاركة أكثر من 20 شركة فى مختلف القطاعات الصناعية مثل الهندسية، الكيميائية، الغذائية، الملابس الجاهزة والطباعة وكذلك القطاع التجارى وقطاع الخدمات وذلك لإتاحة 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا.

وقال الوزير أن هذه القوافل تستهدف تعريف الشباب بالبرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل و توعيتهم بأهمية العمل الفنى حيث توفر القوافل فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين تساعد على توفير حياة كريمة لهم وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج.

ومن جانبه أكد محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى أن المجلس يسعى إلى توفير التدريب اللازم للعاملين فى مختلف القطاعات الإنتاجية من خلال الإشراف على كافة البرامج والأنشطة الخاصة بالتدريب الفنى والمهنى وكذلك الإشراف على برامج التدريب والتشغيل التابعة لوزارة الصناعة ومن ضمنها "البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل" مع ربط التدريب باحتياجات سوق العمل.

لافتاً إلى أن البدء فى تنفيذ هذه القوافل يأتى ضمن جهود وزارة الصناعة ومجلس التدريب الصناعى لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب الباحث عن العمل وتنويع طرق الوصول إليهم والتواصل معهم فى أماكن تواجدهم تحقيقاً لأهداف "البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل.

وأشار إلى أن القافلة تمثل فرصة للشباب للتعرف على فرص التدريب المتاحة التى يوفرها المجلس من خلال الجهات التدريبية المتخصصة فى مجال التدريب الفنى والمهنى ويتيح الملتقى لراغبى العمل مقابلة الشركات الراغبة فى تعيين عمالة جديدة.

كما تعد القافلة فرصة للمجلس لجمع المعلومات عن الباحثين عن العمل من خلال المناقشات المفتوحة فى الموضوعات المختلفة مع الشباب، هذا وسوف يتم تزويد الباحثين عن العمل بالمهارات الضرورية لإيجاد والحفاظ على الوظيفة المناسبة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

البرنامج القومي للتدريب من أجل التأهيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد جمعة

بخصوص البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد جمعة

بخصوص البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة