أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 37 من مسلحى طالبان فى عمليات للقوات الأفغانية

السبت، 23 أغسطس 2014 05:29 م
مقتل 37 من مسلحى طالبان فى عمليات للقوات الأفغانية مقاتلى طالبان - ارشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى ما لا يقل عن 37 من مسلحى طالبان مصرعهم وأصيب 37 آخرون، اليوم السبت، خلال عمليات عسكرية لقوات الأمن الأفغانية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وذكرت صحيفة (كاما) الأفغانية ، على موقعها الإلكتروني اليوم، أن العمليات نفذت بمشاركة كل من الشرطة الوطنية الأفغانية والجيش الوطنى الأفغانى والاستخبارات الأفغانية وعناصر من مديرية الأمن الوطني الأفغانى.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية - فى بيان لها - إن "المسلحين قتلوا وأًصيبوا فى أقاليم قندز وزابول ولوغار وغازني وباكتيكا وغور الأفغانية"، موضحة أن 24 مسلحا من طالبان أصيبوا وآخرين تم اعتقالهم خلال تلك العمليات، وصادرت قوات الأمن الأفغانية أنواعا مختلفة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة خلال انفجارات للعبوات الناسفة واستولت على 12 عبوة ناسفة منها خلال العمليات في أقاليم بلخ وخوست وحيرات المحافظات.

وأشارت إلى أن العبوات الناسفة تم زرعها مؤخرا من قبل مسلحى طالبان لشن هجمات التمرد.

وفى سياق آخر، لقى ما لا يقل عن 5 من جنود الأمن الوطنى الأفغانى فى أعقاب هجمات لعبوات ناسفة في عدة أقاليم متفرقة عبر البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية زهير عظيمى إن "جنود الأمن الوطنى الأفغانى قتلوا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية خلال هجمات للعبوات الناسفة".

ولم يفصح عن أية معلومات إضافية بشأن المواقع المحددة التي وقعت فيها الهجمات.

في الوقت نفسه، أبلغ المتحدث عن مقتل 25 من مسلحاً وإصابة 17 آخرين خلال عمليات نفذها جنود الجيش الأفغانى خلال الـ48 ساعة الماضية.
وأضاف أن "جنود الجيش الأفغانى صادروا أنواعا مختلفة الذخيرة والمتفجرات من ضمنها 20 طلقة من العبوات الناسفة خلال تلك العمليات".

ولم تعلق الجماعة المسلحة المناهضة للحكومة بشأن تلك التقارير حتى الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة