أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. ننشر تفاصيل مؤتمر الإعلان عن نتائج ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمى.. 3 خبراء أجانب يدربون 27 أستاذا من مختلف الجامعات.. وأساتذة: المناظير تساعد على تشخيص سرطان المعدة والقولون مبكرا

السبت، 23 أغسطس 2014 09:29 م
بالصور.. ننشر تفاصيل مؤتمر الإعلان عن نتائج ورشة عمل مناظير الجهاز الهضمى.. 3 خبراء أجانب يدربون 27 أستاذا من مختلف الجامعات.. وأساتذة: المناظير تساعد على تشخيص سرطان المعدة والقولون مبكرا الخبراء مع الدكتور إبراهيم مصطفى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت المنظمة العالمية لمناظير الجهاز الهضمى بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات وإحدى شركات الأدوية مؤتمرا صحفيا اليوم لإعلان نتائج وتوصيات ورشة العمل التى أقيمت فى الفترة من 22 حتى 23أغسطس الجارى لتدريب 27 أستاذا من مصر وهم رؤساء أقسام المناظير فى الجامعات المختلفة ووزارة الصحة والقوات المسلحة.

وقال الدكتور إبراهيم مصطفى، رئيس الجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات أستاذ الكبد والجهاز الهضمى والمناظير بمعهد تيودور بلهارس، إن الهدف من الورشة هو تدريب الأطباء الخبراء من مختلف بلدان أفريقيا والشرق الأوسط على أحدث التقنيات العالمية لمناظير الجهاز الهضمى وكيفية تدريب أطباء وحداتهم بإشراف 5 من أهم خبراء المناظير على مستوى العالم من مصر وأمريكا، وكولومبيا وبمشاركة فاعلة من الجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات وبرعاية إحدى شركات الأدوية.

شارك فى الورشة العديد من المتحدثين الدوليين وهم الدكتور البروفوسير فابين ايمورا رئيس جمعية الجهاز الهضمى بكولومبيا والبروفوسير دوجلاس فيجل أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بمستشفى مايو كلينيك بالولايات المتحدة الأمريكية والبروفوسير جيروم واى أستاذ أمراض الباطنة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تدريب الأساتذة على أحدث الطرق لتدريب شباب الأطباء على استخدام التقنيات التشخيصية والعلاجية المتطورة فى مجال مناظير الجهاز الهضمى تحت إشراف اللجنة التعليمية بالمنظمة التى يرأسها الدكتور إبراهيم مصطفى .

وأكد الدكتور إبراهيم مصطفى، رئيس لجنة التعليم بالمنظمة العالمية للمناظير على مستوى العالم، أن مناظير الجهاز الهضمى العلاجية تستخدم أحدث التقنيات الطبية التى أحدثت نقلة كبيرة فى تشخيص وعلاج العديد من أمراض الجهاز الهضمى والتى شهدت نتائج عالية المستوى.

وقال مصطفى "تمتاز العمليات التى تُجرى عن طريق المنظار عن تلك التى تُجرى بفتح جدار البطن بتجنب آثار الجراحة العادية التى من شأنها أن تتسبب فى حدوث مضاعفات مختلفة، حيث يستطيع الطبيب الوصول بعين الكاميرا إلى عمق المنطقة الجراحية دون الحاجة إلى التعامل مع الأنسجة السطحية".

وأشار الدكتور خالد عاطف، رئيس مجلس إدارة شركة الأدوية المشاركة فى الورشة، إلى أن رعاية الشركة لتلك الورشة تأتى لتؤكد حرص الشركة على مواصلة التعاون مع مختلف الجهات المرتبطة بالمجال الصحى فى مصر، والجمعيات الطبية على مستوى العالم بهدف تحسين حياة المرضى، باعتباره أهم الأهداف التى تعمل من أجلها فى كافة أنحاء العالم.

وقال البروفوسير جيروم واى أستاذ أمراض الباطنة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية إن "كل يوم تظهر تقنيات حديثة وحاليا نستطيع أن نقوم بتشخيص أورام القولون من خلال المنظار وفى الولايات المتحدة الأمريكية نقوم بعمل مناظير لمنع حدوث سرطان القولون وباعتباره ثانى السرطانات انتشارا فى العالم بعد سرطان الرئة".

بينما أوضح البروفوسير فابين إيمورا، رئيس جمعية الجهاز الهضمى فى كولومبيا، أنه يمكن أيضا تشخيص أورام المعدة من خلال المنظار دون الحاجة إلى فتح المعدة حيث يمكن اكتشاف أورام القنوات المرارية كما يمكن استئصال الورم من خلال المنظار بحيث يمكن حقن الورم بحيث يصبح مرتفعا ويسهل استئصاله وهذه التقنية قامت اليابان بإدخالها منذ فترة قريبة.

حيث إن المنظار يمكن أن يقوم باكتشاف أورام المعدة والقولون بشكل مبكر.

صورة تجمع الخبراء مع الدكتور إبراهيم مصطفى


الدكتور إبراهيم مصطفى يرد على أسئلة الصحفيين


الخبراء الأجانب الذين قاموا بتدريب الأساتذة المصريين


البروفوسير جيروم واى يتحدث للصحفيين



موضوعات متعلقة..


مركز الجهاز الهضمى بالمنصورة رابع مركز متخصص على مستوى العالم.. يطلب دعم الدولة مع الجهود الذاتية لرجال الأعمال.. والمرضى يطالبون بالتوسع لزيادة قدرته الاستيعابية.. والمركز أجرى 322 عملية زراعة كبد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة