أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر.. استخدام المحمول لفترات طويلة يسبب آلام الكتف

السبت، 23 أغسطس 2014 05:23 ص
احذر.. استخدام المحمول لفترات طويلة يسبب آلام الكتف الدكتور ضياء السيد أخصائى أمراض العظام وجراحة اليد
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد آلام الكتف من أكثر الآلام انتشاراً، والتى تنشأ فى الكتف أو العضلات والأربطة المحيطة بمفصل الكتف، وفى هذا الإطار يقول الدكتور ضياء السيد، أخصائى أمراض العظام وجراحة اليد، إن هناك العديد من العوامل التى تؤدى إلى حدوث هذه الآلام، منها الاستخدام الزائد لمفصل الكتف، مع وضع الكتف معلق لفترات طويلة أثناء ممارسة بعض الأعمال.

وأوضح أخصائى أمراض العظام، أن من الأسباب التى تؤدى إلى تلك المشكلة أيضاً وضع اليد بطريقة خاطئة تحت الرأس أثناء النوم، وكذلك التحدث لفترات طويلة فى الهواتف المحمولة، مما يؤثر على الأربطة والأنسجة ويسبب آلام الكتف، مشيراً إلى أنه قد يزداد الألم لدرجة تمنع المريض من القيام ببعض الحركات الضرورية فى حياته اليومية.

ويؤكد "السيد" أن الآلام الناتجة عن مشاكل الكتف لا ترتبط بالسن، فهى تصيب الكبار والصغار، وغالباً ما يزيد هذا الألم ليلاً، لدرجة إيقاظ المريض من النوم.
وأشار إلى أن تلك الإصابة تحدث نتيجة الالتهاب فى أوتار الكتف أو فى السائل الزلالى داخل مفصل الكتف أو نتيجة الإصابة بخشونة فى نهاية عظمة الترقوة مع مكون مفصل الكتف نفسه، مضيفاً أن علاج هذه الإصابة يبدأ من استشارة الطبيب أولاً حتى لا تتفاقم الأزمة، وغالباً ما يصف الطبيب استخدام مضادات الالتهاب وتعليق الذراع ومنعه من الحركة.

أما فى الحالات المتأخرة فقد نضطر إلى العلاج بالحقن الموضعى، ويتم ذلك عن طريق إجراء فحوصات وأشعة الرنين المغناطيسى، ثم يخضع المريض إلى العلاج الطبيعى، وذلك لتقوية عضلة الكتف، وفى الحالات المتأخرة قد يلجأ الطبيب إلى استخدام المنظار الجراحى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى
Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة